الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المحكمة تنظر تهريب مخدرات لسجن «بريمان» في طائرة.. بعد العيد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

أنهت هيئة التحقيق والادعاء العام في جدة التحقيقات في قضية تهريب وترويج مخدرات إلى نزلاء سجن بريمان في جدة باستخدام طائرة ذات تحكم عن بعد، بحسب صحيفة "عكاظ".

اضافة اعلان

وطالب الادعاء العام بتطبيق العقوبات الواردة في النظام وتشديدها عليهم بما يحقق الردع والزجر، قررت المحكمة عقد أولى جلساتها للنظر في هذه القضية عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

وطبقاً للتحقيقات فقد رصد برج المراقبة في السجن هبوط طائرة على أحد العنابر تبين أنها ذات أربع مراوح وتدار بنظام التحكم عن بعد بالريموت كنترول، وعثر على كمية من الحشيش وأكثر من ٢٠٠٠ حبة من الحبوب المخدرة مثبتة على ظهرها، فتم التحفظ على الطائرة وما تحمله من مواد مخدرة.

ودلت التحقيقات أن العقل المدبر لهذه الجريمة والمستفيد من إدخال المواد المضبوطة إلى السجن العام، مواطن مع اثنين من أشقائه، إضافة إلى عدد من مساعديه، ويتم إطلاق هذه الطائرة الصغيرة (قطرها ٤٥ سم) محملة بالحشيش والحبوب المخدرة من مواقف تابعة لمركز تجاري مجاور للسجن، وتوجيهها مباشرة إلى سطح أحد العنابر حيث يتم استلام المخدرات وتوزيعها على السجناء.

ودلت التحريات الجنائية أن زعيم العصابة كان يتواصل مع عدد من السجناء المحكوم عليهم في قضايا مختلفة ويقضون محكومياتهم في السجن، ويتم إيداع المبالغ المحصلة في حساباته بعدد من البنوك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook