الخميس، ٤ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٦ يناير ٢٠٢٣ ميلادى

دراسات لتاهيل السعوديات للعمل في السباكة والكهرباء

دراسات لتاهيل السعوديات للعمل في السباكة والكهرباء

تواصل – متابعات :

كشفت مصادر مطَّلعَة ، أنَّ مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني وبعض الجامعات تعكفُ على إعداد دراسات لتأهيل سعوديات للعمل في السباكة والكهرباء.

وأفادت المصادر، أنَّ لجاناً في الغرف التجارية والصناعية ومراكز سيدات الأعمال تخطِّطُ لتأهيل سعوديات في هذه المهن، في حال تم توفير حقائب تدريبية مناسبة وكافية في هذا الجانب، مشيرةً إلى أنَّ هناك دراسةً تُجرَى على خلفية قيام مؤسسات خاصة بتوفير وظائف للسعوديات في هذه القطاعات.

وأشارت إلى أن المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني تدرس إيجاد حقائب تدريبية في هذا المجال؛ استعداداً لرفعها إلى وزارة العمل لدراسة توفير فرص تدريبية لتأهيل سعوديات للعمل في مجالات الكهرباء والسباكة، لمواجهة الحالات الطارئة في الكليات والجامعات من خلال وجود موظَّفَات مؤهَّلات يَقُمْنَ بمباشرة حالات الطوارىء.

وأوضحت المصادر أنَّ هناك تجارب مبدئية في بعض الجامعات السعودية تركِّزُ على تدريب سعوديات لمباشرة انقطاع التيار الكهربائي ومتابعة عمليات الإنقاذ في حالات الاحتجاز بالمصاعد ومباشرة حالات حوادث بسيطة من خلال الإسعافات الأولية، ومن ثمَّ تطوير العمل بالتعاون مع شركات التشغيل الذاتي لإيجاد تدريب في مجالات جديدة تعتمد على حالات الطوارىء المفاجئة، ومنها الكهرباء. حسب (الشرق).

ابو نايف

يوم كاشير يوم سباكه وكهرباء ويش فيكم ياناس تبون تهونوها لهذه الدرجه

ام فيصل

حيرتونا معكم الله يهديكم ربى لا يهين المراءه السعودية يارب

فرج ربى قريب

انتوا لييش تبون تهونها لهذه الدرجه ويش صار ليكم

الغيور

عندما يرضى المسؤولين عن تدريب وتعيين بناته في هذة الوظائف سوف نرضى

علي بن سلمانالكعبي

يلعن ام المهزله ويلعن اي واحدسارمهعم

ابو البراء

هذه الحرية اللتي يدعونها والله انهم يريدون إهانة المراه بأي طريقة طيران ناس يريدون توظيف النساء مظيفات في الطيران نسئل الله العافيه وبعدين سمعت ان هناك وظائف خادمة والان سباكه وكهرباء وش يبون بالضبط إلا إهانة المرأه حسبي الله على هالعلمانية الليبرالية

مجاهد الحارثي

ارحموا عقولنا ...سباكة وكهرباء ؟؟ الله يرحم الحال يا بنات الوطن .

لاتعليق

حبه حبه .. طيب وبكره تبونها عاملة نظافة في الشوارع ؟!!!!!!

ام البنات

حسبي الله ونعم الوكيل بنات السعوديه خادمات وسباكات وكهربجيات لاحول ولا قوة الا بالله والله هذه مهزله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *