الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسات لتاهيل السعوديات للعمل في السباكة والكهرباء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات :

كشفت مصادر مطَّلعَة ، أنَّ مؤسسات التعليم الفني والتدريب المهني وبعض الجامعات تعكفُ على إعداد دراسات لتأهيل سعوديات للعمل في السباكة والكهرباء.

اضافة اعلان

وأفادت المصادر، أنَّ لجاناً في الغرف التجارية والصناعية ومراكز سيدات الأعمال تخطِّطُ لتأهيل سعوديات في هذه المهن، في حال تم توفير حقائب تدريبية مناسبة وكافية في هذا الجانب، مشيرةً إلى أنَّ هناك دراسةً تُجرَى على خلفية قيام مؤسسات خاصة بتوفير وظائف للسعوديات في هذه القطاعات.

وأشارت إلى أن المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني تدرس إيجاد حقائب تدريبية في هذا المجال؛ استعداداً لرفعها إلى وزارة العمل لدراسة توفير فرص تدريبية لتأهيل سعوديات للعمل في مجالات الكهرباء والسباكة، لمواجهة الحالات الطارئة في الكليات والجامعات من خلال وجود موظَّفَات مؤهَّلات يَقُمْنَ بمباشرة حالات الطوارىء.

وأوضحت المصادر أنَّ هناك تجارب مبدئية في بعض الجامعات السعودية تركِّزُ على تدريب سعوديات لمباشرة انقطاع التيار الكهربائي ومتابعة عمليات الإنقاذ في حالات الاحتجاز بالمصاعد ومباشرة حالات حوادث بسيطة من خلال الإسعافات الأولية، ومن ثمَّ تطوير العمل بالتعاون مع شركات التشغيل الذاتي لإيجاد تدريب في مجالات جديدة تعتمد على حالات الطوارىء المفاجئة، ومنها الكهرباء. حسب (الشرق).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook