الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حزب الله: مقتل 3 لبنانيين "دفاعاً عن النفس" في سوريا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

قُتل ثلاثة لبنانيين وجرح 14 آخرون في معارك بسوريا، بحسب ما ذكر مصدر في حزب الله، أمس الأحد، مشيراً إلى أنهم كانوا "في مواجهة للدفاع عن النفس".

اضافة اعلان

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لوكالة "فرانس برس"، أن اللبنانيين قُتلوا وجرحوا خلال "مواجهات مع المجموعات المسلحة، السبت الماضي"، مضيفاً أنهم كانوا "مقيمين في الأراضي السورية".

ومن جهته ذكر مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن، أن "ثلاثة لبنانيين قتلوا و21 آخرين جرحوا" في الاشتباكات، وأن الجرحى نقلوا إلى مستشفى بمنطقة الهرمل في شرق لبنان التي تعتبر منطقة نفوذ لحزب الله.

وأوضح عبدالرحمن أن المقاتلين اللبنانيين هم "أعضاء في اللجان الشعبية الموالية للنظام السوري، وأنهم تلقوا تدريبات لدى حزب الله"، مضيفاً أنه قتل في الاشتباكات 10 مقاتلين معارضين على الأقل.

أما المجلس الوطني السوري المعارض فقال في بيان إن عناصر من حزب الله قامت "بهجوم مسلح على قرى أبوحوري والبرهانية وسقرجة السورية في منطقة القصير، ما أوقع ضحايا بين المدنيين السوريين".

وأضاف أن ذلك تسبّب "في تهجير المئات وبث أجواء من التوتر الطائفي في المنطقة"، وأن الحزب "استخدم أسلحة ثقيلة تحت سمع وبصر قوات النظام السوري".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook