الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحديث جديد لتطبيق "واتس آب" على أندرويد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تختبر خدمة "واتس آب" نسخة جديدة من تطبيق دردشتها الشهير واتس آب ماسينجر المخصص للأجهزة العاملة بنظام أندرويد، تحمل واجهات جديدة كلياً، وتعتمد بعض الشيء على واجهات غوغل الرسمية "ثيم هولو".

اضافة اعلان

وقد مرت النسخة الجديدة بشكلٍ تجريبي، بعدة إصدارات لحل بعض المشاكل التي ظهرت في التحديث الجديد، مثل ترتيب الجملة إذا احتوت على كلمات بأحرف أجنبية ومن ثم بأحرف عربية.

ويجلب هذا التحديث واجهات محسّنة مختلفة عن سابقتها في العديد من التفاصيل، حيث أصبحت صفحة الدردشة ذات ألوان هادئة أكثر وأبسط من حيث الشكل، كما تم نقل اختصار الرموز التعبيرية من أعلى النافشذة إلى أسفلها ليسهل التقاطها أثناء الكتابة، مع تغيير أسلوب عرض الصور المرسلة، فأصبحت الصورة تعرض دون حواف تقريباً وعلى حسب حجمها، كما يمكن عرض "معرض الصور" الخاص بشخص ما والتنقل بين كافة الصور المشتركة بسهولة أكثر من قبل.

وإضافة إلى ذلك، تم تطوير الشكل الخاص بإرسال الموقع الجغرافي والمقاطع الصوتية والأسماء، وأصبحت تبدو أفضل بعض الشيء من ناحية الشكل، بخلاف واجهة الإعدادات التي أصبحت مختلفة في الشكل وأكثر هدوءا. وقد أصبح الضغط على صورة الشخص الذي تتم مراسلته تعود بالمستخدم إلى الخلف، وللدخول على صفحة المستخدم ومشاهدة صورته بشكلٍ أكبر، يجب الضغط على منطقة الاسم وظهور آخر تواجد.

كما أصبحت واجهة الأسماء مختلفة قليلاً على السابق، والنافذة التي تحتوي كافة المشتركين باتت تحتوي على شريط التمرير الافتراضي في واجهات هولو الرسمية التي تظهر اختصارات الأحرف ليتم الوصول بسهولة إلى الاسم المطلوب.

ويقدم التحديث الجديد دعماً لأسلوب التنبيهات الذي تم تبنيه بنسخة أندرويد 4.1 (جيلي بين)، حيث أصبح بالإمكان قراءة الرسالة من قائمة التنبيهات في الأعلى دون فتحها داخل التطبيق بمجرد سحب التنبيه ليتمدد.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook