الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكة.. حريق فندق يُخلي 500 نزيل ويصيب 3 مِن الأمن والدفاع المدني (صور)

CJoen2UUwAA3b19
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

باشرت فرق الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة اليوم، حريقاً نشب بالدور الثاني بفندق هلتون الواقع بالمنطقة المركزية بالعاصمة المقدسة، نتج عنه إخلاء 500 شخص وإصابة ثلاثة أفراد من الدفاع المدني والأمن العام.

اضافة اعلان

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أنه وفقاً لما ورد لمركز التحكم والتوجيه تم تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ والسلالم مدعومة بالآليات المساندة لموقع الحادث، مع تمرير البلاغ للجهات الأمنية والجهات ذات الاختصاص.

وأكد أن فرق الإنقاذ شرعت في إخلاء الدور الثاني من العاملين والمتسوقين ومرتادي المطاعم من الزوار والمعتمرين البالغ عددهم 500 شخص حفاظاً على سلامتهم، مشيراً إلى أن أنظمة الرش الآلي أخمدت الحريق الذي نشب في مجرى شفط الأدخنة الناجمة من صاج يعمل في تسخين الوجبات السريعة، وانتقل إلى السقف المستعار، مما تسبب في تصاعد كميات من الأدخنة غطت أجزاءاً من الدور الثاني، المخصص للمطاعم والمحلات التجارية المعزولة عن الأبراج السكنية بالفندق.

وبين أن فرق الإطفاء أخلت أجواء منطقة الحريق من الأدخنة عن طريق التهوية، فيما قامت الجهات المعنية بالدفاع المدني بفصل التيار الكهربائي على المنطقة المتضررة جراء الحريق.

وأفاد العقيد سرحان أن الحادث نتج عنه ثلاث إصابات بسيطة جميعها من أفراد الدفاع المدني والأمن العام، فيما تواصل فرق التحقيق في الكشف عن ملابسات الحادث.

CJoen2UUwAA3b19 CJoels_UkAENYJa CJoemsbUAAArOE7

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook