السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. صالح بن حميد يؤم المصلين بالمسجد الحرام ويحذر من طول الأمل

7 (5)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

هيأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، من خلال الإدارات التوجيهية والإرشادية والخدمية بالمسجد الحرام وساحاته، منظومة خدمات مكّنت بعد عون الله وتوفيقه من أداء المصلين صلاتهم بكل يسر وسهولة في أجواء إيمانية مليئة بالخشوع.

اضافة اعلان

وذلك من خلال تنظيم دخول وخروج المصلين وتسخير كافة الطاقات والإمكانات البشرية والمادية التي تيسر لقاصديه عبادتهم في جميع المجالات والمستويات التوجيهية والإرشادية والتشغيلية، وتكثيف برامج التوجيه والإرشاد وأعمال النظافة والصيانة والأنظمة المتطورة لأنظمة التشغيل والتكييف والتهوية، وترجمة خطبة الجمعة باللغات: (الانجليزية، والفرنسية، والمالاوية، والأوردية) وأيضاً ترجمتها بلغة الإشارة الموجهة للصم.

إلى ذلك، أم المصلين لأداء صلاة الجمعة بالمسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد، وجاء في خطبته: (يا أهل الصيام، أخلصوا فإنكم إلى ربكم راجعون، ويا أهل القيام، تفكروا فإنكم إلى ربكم صائرون، ويا أهل الإحسان، أحسنوا فإنكم إلى ربكم منقلبون. هنيئاً لمن سابق فسبق، وهنيئاً لمن تاب وأناب فقبل.. اسألوا الله الثبات من تقلب القلوب، واحذروا طول الأمل فإن طول الأمل ينسي ما أوحش ذل المعصية بعد عز الطاعة. فرحم الله امرءاً بادر للاستدراك في باقي أيامه وساعاته، وندم على ما سلف من إضاعاته وعوض بحسن العمل وطاعاته، فتيقظ - حفظك الله - وانظر بين يديك، واجعل أمر الآخرة بين عينيك، هل شهرك يشهد لك أو عليك؟).

7 (5) 6 (7) 5 (6) 4 (11) 2 (12) 1 (15) 3 (15)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook