السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبراء تغذية ينصحون بتناول «السلطة» يومياً في رمضان

السلطة-الخضراء-فوائد-صحية-مكشوف
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

ينصح خبراء التغذية الصائمين خلال شهر رمضان المبارك، بالإكثار من تناول الخضار وكافة أنواع السلطة؛ لأنها الطريقة لتغذية الجسم بالألياف للوقاية من الإمساك، كما أنها تساعد على خفض امتصاص الأمعاء للكوليسترول بحسب ما ذكرة موقع "mbc.net".

اضافة اعلان

وتمد السلطة الجسم بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، ومعلوم أن المعادن والفيتامينات عناصر أساسية حيوية للجسم، ولا يصنعها الجسم، بل عليه الحصول عليها من الغذاء.

إلى ذلك، فإن تقليل الشعور بالجوع والحد من تناول الطعام، وتناول محتويات صحن السلطة عملية تتطلب المضغ والبلع وملء جزء من المعدة بكتلة غذائية، وهذه الكتلة الغذائية قليلة المحتوى من طاقة السعرات الحرارية (كالورى).

كما أن تناول صحن السلطة يومياً وسيلة لسد جزء من الشعور بالجوع، وملء جزء من المعدة بغذاء خفيف، كما يعمل على إطالة مدة تزويد الدم بالسكريات الغذائية؛ ولأن السلطات غنية بالألياف، فإنها تبطئ امتصاص السكريات لفترة أطول.

وتعتبر "السلطة" من أفضل الطرق للحصول على الدهون الصحية، وذلك عندما يتم إعداد طبق السلطة بالطريقة الصحية، يضاف إلى قطع الخضار المتنوعة أنواع من الثمار الدهنية، كالأفوكادو وأوراق الرجلة (البقلة)، وقطع من المكسرات المجروشة، وقليل من زيت الزيتون.

وهذه الدهون الصحية، إضافة إلى أنها تمد الجسم بنوعية عالية الفائدة، فإنها تسهل أيضاً عملية امتصاص الأمعاء للمواد المضادة للأكسدة الموجودة بنسب عالية في الخضار الطازج الملون.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook