الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قطر تعلن رسمياً تعيين سفير للائتلاف السوري

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلنت قطر رسمياً، مساء الخميس، موافقتها على تعيين نزار الحراكي أول سفير لائتلاف قوى الثورة والمعارضة السورية، في الدول العربية، بعد تعيين "منذر ماخوس" سفيراً في فرنسا للائتلاف خلال نوفمبر الماضي.

اضافة اعلان

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية عن مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أنه "انطلاقاً من اعتراف دولة قطر بائتلاف قوى المعارضة السورية ممثلاً شرعياً للشعب السوري، وعلى هذا الأساس فقد تقدم أحمد معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية بترشيح الحراكي ممثلاً للائتلاف كسفير في دولة قطر".

وبين المصدر أنه "بناء على ذلك تمت موافقة قطر على تعيين الحراكي كسفير للائتلاف ومنحه الحصانات الدبلوماسية اللازمة له ولمعاونيه". ولم يذكر المصدر القطري ما يتعلق بتسليم السفارة السورية في قطر للائتلاف.

وكانت قطر قد أعلنت في وقت سابق على تعيين الحراكي سفيراً له بالدوحة، وأنها ستسلم الائتلاف مقر السفارة السورية بقطر.

ونزار حسن الحراكي من محافظة درعا ومواليد 1962 في دمشق، حاصل على دبلوم الهندسة الكهربائية من جامعة حلب، وهو عضو مجلس رجال الأعمال السوري التركي وعضو مجلس الشورى في التجمع السوري للإصلاح.

وسبق أن تعرّض للاعتقال مرات عديدة على خلفية نشاطه في المعارضة، وشارك في العديد من مؤتمرات المعارضة سواء داخل سوريا أو خارجها كالإعداد لمؤتمر الإنقاذ ومؤتمرات أخرى.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook