الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اغتيال ممثل نجاد في لبنان وهو عائد من سوريا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

اغتال مسلحون ليل الأربعاء الخميس، رئيس الهيئة الإيرانية لإعادة الإعمار في لبنان، حسام خوش نويس، وهو ممثل شخصي عن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد برئاسة الهيئة التي تم تأسيسها بعد "حرب يوليو" 2006، بحسب ما أعلنت السفارة الإيرانية في بيروت.

اضافة اعلان

وقالت السفارة إن خوش نويس، المقيم منذ 7 سنوات في لبنان، كان عائداً عبر الطريق الدولية من دمشق إلى بيروت، وتم اغتياله "على يد مجموعات مسلحة"، طبقاً للوارد في البيان الذي أعلن أن السفير الإيراني لدى لبنان، غضنفر ركن أبدي، سيكون في مقدمة المتقبلين للتعازي اليوم الخميس، في مقر السفارة بمنطقة بئر حسن.

وأفادت مصادر بأن نويس الذي تم نقل جثته إلى دبي عبر مطار بيروت ليتم نقلها إلى طهران ليدفن فيها، كان برفقة اثنين من اللبنانيين حين فاجأتهما مجموعة مسلحة بوابل من الرصاص الحي "فقتلا معه"، طبقاً للمصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه ؛ وأن قتله تم قبل وصوله إلى الحدود اللبنانية، أي داخل الأراضي السورية.

ويبدو أن القتيل كان يقيم في لبنان باسم مختلف عما هو اسمه في إيران، فلم تذكر أي من المواقع الإخبارية الإيرانية اسمه كحسام خوش نويس، بالإضافة إلى أن اسم حسام ليس مستخدماً كثيراً في إيران.

مواقع مثل "مشرق وتابناك"، وحتى وكالة "فارس" للأنباء، وغيرها الكثير، ذكرت أن الرجل الذي تم اغتياله في لبنان كان قد وصل صباح أمس الثلاثاء إلى أحد المطارات في سوريا قادماً من طهران، ثم ركب السيارة إلى بيروت، وأن اسمه هو "الجنرال حسن شاطري"، ونشرت المواقع صوراً كثيرة له معظمها في لبنان.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook