الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صحة عسير» توضح حقيقة فيديو «فرز الأغذية» بمستشفى النماص

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل - متابعات:

اضافة اعلان

كشف التقرير النهائي للجنة التي شكلتها صحة عسير للتحقيق في مقطع فيديو المتداول عن تواجد أغذية بداخل أقسام المرضى بمستشفى النماص العام، أن المقطع المصور غير دقيق.

وقال المتحدث الرسمي لصحة عسير سعيد مداوي الأحمر، إنه عند مقارنة المقطع المتداول بوسائل التواصل الاجتماعي مع خريطة قسم التغذية والمخطط الهيكلي لمرافق المستشفى، تبين أن الموقع الذي ظهر بالمقطع يُعتبر منطقة فرز واستلام المواد الغذائية، ويقع في نطاق عمل التغذية، وبمنأى عن أقسام المرضى.

وأوضح أن قسم التغذية منفصل تماماً ومعزول بباب زجاجي عن أقسام التنويم بالمستشفى، وكان مفتوحاً أثناء تنزيل وفرز المواد المستلمة، مما مكّن صاحب المقطع من الدخول وبطريقة غير مشروعة لمنطقة يحظر التجول بداخلها لغير المختصين.

وبحسب الأحمري، فإن هذه المنطقة تُعتبر المرحلة الثانية بعد عملية الاستلام، حيث يتم فرز المواد الغذائية مباشرة من قبل لجنة متخصصة تقوم على إدخالها للقسم لغسلها وتعقيمها، ومن ثمّ حفظها في الأماكن المخصصة لذلك، بعد أن يتم استبعاد المواد التالفة والتخلص منها وفق النظام الصحي المتبع، تحت إشراف مختصين بالتغذية، مشيراً إلى أن المواد الغذائية تمر بعدة مراحل حتى تصل الوجبة بشكل صحي وآمن ليد المريض.

واختتم بقوله: "إن اللجنة وجّهت إدارة المستشفى بالعمل على اتخاذ بعض الإجراءات النظامية اتجاه المتعهد إلى جانب تكثيف الإجراءات الاحترازية، وبهذا تؤكد صحة المنطقة أنها حريصة على ضمان الجودة في جميع مرافقها الصحية بما يكفل المحافظة على سلامة وصحة متلقي خدماتها الطبية والعلاجية والوقائية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook