الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القضاء الأمريكي يقر بتعرض شرطي مسلم للتمييز.. ويرفض تعويضه

932
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

حكم قاضٍ فيدرالي أمريكي بأن شرطياً مسلماً سنياً كان ضحية للتمييز بسبب كونه مسلماً، الأمر الذي وصل به إلى حد فقدانه لوظيفته.

اضافة اعلان

وقال موقع " wbir" الأمريكي إن "ديؤسي دينجوس" وهو شرطي أمريكي مسلم عمل مع شرطة دوريات الطرق السريعة في "نوكسفيل" بولاية "تينيسي" لمدة عشر سنوات، اتهم زملاءه والمشرفين عليه في العمل بمحاولة ربطه بالمتشددين، على الرغم من أنه لا يشاركهم نفس الفكر، واشتكى من أنه كان يعمل في بيئة عمل عدائية.

وذكر "ديجنوس" أن شرطة دوريات الطرق السريعة طلبت منه حضور لقاء تدريبي على أسلحة الدمار الشامل، لكن الفيديو ركز على تطرف الأطفال المسلمين، وقام الميجور "كيفين تايلور" المتصل العسكري بوزارة الداخلية الأمريكية والمسؤول عن التدريب بالإشارة إليه على أنه واحد من هؤلاء الأشخاص محل الدراسة واصفاً إياه بالمسلم الأسود وذلك عندما قدم له بعض الشكاوى بعد انتهاء التدريب.

وتحدث الموقع عن أن الطرفين قدما شكاوى ضد بعضهما البعض، وانتهى الحال بفقدان "ديجنوس" لوظيفته، ورغم حكم القاضي الفيدرالي بأن "ديجنوس" قدم ما يثبت أنه تعرض للتمييز بسبب دينه، لكنه لم يمنحه أي تعويض مالي، ولم يدعم شكواه بأنه عمل في بيئة عدائية أو أن إدارة السلامة في ولاية "تينيسي" انتقمت منه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook