الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رمضان و«كورونا» يرفعان أسعار لحوم الأغنام

أسعار لحوم الأغنام1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أرجع رئيس المجلس البلدي في الأحساء ناهض الجبر، ارتفاع أسعار الأغنام، إلى زيادة الاستهلاك مع حلول موسم رمضان المبارك، لافتاً إلى زيادة الطلب مع انتشار مرض "كورونا"، والذي يعتقد على نطاق واسع أن مصدره الإبل، ما دفع إلى الإحجام عن تناول لحومها.

اضافة اعلان

وبدأت أسواق الأحساء في توفير كميات كبيرة من اللحوم الحمراء، لمواجهة التوافد الكبير من المستهلكين خلال رمضان المبارك، وشهدت الأسواق ارتفاعاً يصل إلى نحو 20 % على اللحوم الحمراء «الغنم»، وإحجام كبير للحوم الجمال، خوفاً من "كورونا".

وأضاف الجبر خلال زيارة المجلس البلدي لمجمع سوق اللحوم في الأحساء: "إن بعض تجار اللحوم ذكروا أن الأسعار ترتفع في المواسم، وبنسب مختلفة من عام إلى آخر، لذلك يتحوط التجار قبل فترة لذلك، ولكن كثرة الطلب وقلة العرض تدفع بالأسعار إلى الارتفاع، بحسب "الحياة".

وأشاروا إلى أنه منذ بداية انتشار "كورونا" في المملكة، اتجه كثير من المستهلكين إلى شراء الأغنام بدلاً من الإبل، وهذا يضغط على طلب الأغنام، موضحين أن تناول لحوم الإبل يخفف من الطلب على لحوم الأغنام، وبخاصة أن انتشار الفيروس لم يكن ضمن حسابات التجار.

كما أن السوق شهدت ارتفاعاً في الأسعار بصورة غير متوقعة بنحو 200 إلى 300 ريال في الرأس، وهو رقم في العادة يسجل مع بداية رمضان، وعيدي الفطر والأضحى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook