الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. «مدني جدة» يسيطر على حريق كبير اندلع في مستودع بمساحة ١٢ ألف متر

JD1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد العبدالله:

تمكنت فرق الإطفاء التابعة للدفاع المدني بمحافظة جدة، اليوم، من السيطرة على حريق نشب في مستودع جنوب جدة، حيث عملت فرق الإطفاء تدعمها الآليات المساندة على محاصرة الحريق، ومنع امتداده للمستودعات المجاورة.

اضافة اعلان

وأفاد المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن بلاغاً ورد لمركز التحكم والتوجيه يفيد نشوب حريق داخل مستودع جنوب المحافظة من خلال مشاهدة سحب كثيفة من الدخان تتصاعد من أجزاء مختلفة من المستودع.

وبناء على المعلومات المتوفرة من طبيعة البلاغ، تم تحريك فرق إطفاء وإنقاذ من المناطق المحاذية لمنطقة الحريق، ودعمها بنفس اللحظة بفرق من جنوب ووسط وشرق محافظة جدة، بالإضافة إلى فرق إسناد وآليات السلالم والسنوركل.

ومع وصول الفرق اتضح أن المستودع مغلق وألسنة اللهب منتشرة في أجزاء كبيرة جداً منه، كما تم نقل معلومات أولية لمركز التحكم بأن المنطقة الجنوبية الغربية من المستودع المحترق تقع فيها عدة مستودعات لم تتضرر نتيجة الحريق، مما عمدت الجهات المعنية بالدفاع المدني على توجيه الفرق لعمل ساتر مائي للحيلولة من تمدد الحريق لتلك المستودعات، بينما تم توجيه فرق الإنقاذ لفتح الأبواب الموصدة، وكذلك فتح ممرات تسهل توغل الفرق الأرضية في مباشرة عمليات الإطفاء عن طريق الفروع.

ونظراً لاتساع وانتشار اللهب في المستودع الذي يبلغ مساحته ١٢ ألف متر مربع، تم توجيه سيارة السلالم والسنوركل في عمليات الإطفاء من خلال القواذف، وعلى ارتفاعات مختلفة للوصول إلى عمق المستودع المشتعل، ومن خلال التحقيقات الأولية اتضح أن المستودع يحتوي على أربعة أقسام، الأول يحتوي على مواد بلاستيكية وخردوات ومنظفات، بينما احتوى القسم الثاني والثالث على مواد غذائية وبهارات ومكسرات، واحتوى القسم الرابع على الحلويات.

وعملت كافة الفرق المباشرة بعد استحداث منطقة إسناد تمركزت فيها صهاريج المياه والمعدات الثقيلة على إخماد الحريق بتدخل مباشر من قبل الوايتات المتطورة مستخدمة القواذف لمسافات بعيدة وبكثافة مياه عالية، وتواجد في موقع الحادث الدوريات الأمنية والهلال الأحمر والأمانة والكهرباء وفريق من المتطوعين لأعمال الدفاع المدني، وما زال يتمركز في موقع الحادث فرق إطفاء تعمل على تبريد المنطقة المحترقة، كما شرع التحقيق بمشاركة الأدلة الجنائية في الكشف عن أسباب نشوب الحريق بالمستودع وحصر الأضرار.

JD1 JD2 JD3 JD4 JD5 JD6 JD7 JD8 JD9

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook