الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تقديم موعد قيد الناخبين وتسجيل المرشحين بمكة والمدينة أسبوعاً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية، رئيس اللجنة العامة للانتخابات البلدية، المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، أمس الأربعاء، قراراً بالموافقة على تقديم موعد قيد الناخبين وتسجيل المرشحين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة أسبوعاً واحداً؛ مراعاة لظروف توافد حجاج بيت الله الحرام إلى المدينتين المقدستين في هذه الأيام.

اضافة اعلان

وشمل القرار أمانة منطقة مكة المكرمة، والمراكز والمحافظات التابعة لها، وخص أمانة المدينة المنورة فقط دون بقية المراكز والمحافظات التابعة لها، والتي ستبقى مواعيد قيد الناخبين، وتسجيل المرشحين فيها دون تغيير وفقاً للبرنامج الزمني للانتخابات.

ومن المقرر بناء على ذلك؛ أن تبدأ عملية قيد الناخبين وتحديث البيانات السابقة بشكل استثنائي في نطاق المجلس البلدي لأمانة العاصمة المقدسة، والمجالس البلدية للبلديات المرتبطة بالأمانة، وفي نطاق المجلس البلدي لأمانة منطقة المدينة المنورة غرة شهر ذي القعدة الموافق يوم الأحد 1/11/1436هـ ، بدلاً من التاريخ الرسمي المحدد ضمن البرنامج الزمني لبدء عملية القيد على مستوى جميع مناطق المملكة، وهو يوم السبت 7/11/1436هـ.

وتستمر عملية القيد وتحديث البيانات 21 يوماً عدا أيام الجمع، كما هو محدد سابقاً في البرنامج الزمني للانتخابات لهذه المرحلة لتنتهي في يوم الثلاثاء 24/11/1436هـ.

وسيتم أيضاً تقديم عملية تسجيل المرشحين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة أسبوعاً واحداً، لتبدأ يوم الأحد 8/11/1436هـ، وتستمر لمدة 17 يوماً، عدا أيام الجمع، لتنتهي في تاريخ الخميس 26/11/1436هـ.

وأكدت اللجنة العامة أن جميع المواعيد المحددة سابقاً بالنسبة لبقية المناطق على مستوى المملكة للمرحلة الأولى التي تشمل قيد الناخبين وتسجيل المرشحين ستبقى كما هي من دون أي تغيير، وفقاً للبرنامج الزمني للانتخابات، وأن التغيير لمواعيد هذه المرحلة سيكون فقط في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

كما أكدت اللجنة أن جميع المواعيد الانتخابية لبقية المراحل في المدينتين المقدستين ستبقى كما هي من دون أي تغيير، مشيرة إلى أنه حتى بالنسبة للمرحلة الأولى فإنه رغم تقديم موعد بدء عملية القيد أسبوعاً، فإنه سيتم إعلان الجداول الأولية لقيد الناخبين في نفس موعدها المحدد سابقاً، وفقاً للجدول الزمني وهو الثلاثاء 16/12/1436هـ، وإعلان الجداول النهائية لقيد الناخبين في تاريخ الاثنين 27/1/ 1437هـ.

أما بالنسبة لعملية تسجيل المرشحين، فإنه رغم تقديم الموعد أسبوعاً، فإنه سيتم إعلان القوائم الأولية للمرشحين في نفس موعدها المحدد سابقاً، وفقاً للجدول الزمني وهو الأربعاء 17/12/1436هـ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook