الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. «مراكز الأحياء» تُحقِّق حلم 22 كفيفاً بأداء العمرة مع جيرانهم

image1 (3)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

أقامت جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة رحلة خاصة لفئة الإعاقة البصرية ضمن رحلات "توثيق الجوار" إلى مكة المكرمة التابع ضمن برنامج "جاري" بالشراكة مع الفرق التطوعية بالندوة العالمية للشباب الإسلامي.

اضافة اعلان

بلغ عدد المشاركين في الرحلة 22 مشاركاً من ذوي الإعاقة البصرية عبر حافلات شركة حافل بهدف إشراكهم ومساعدتهم على الإندماج والإنخراط بالمجتمع.

وأعرب أمين عام جمعية مراكز الاحياء بمحافظة جدة المهندس حسن بن محمد الزهراني عن سعادته بنجاح هذه الرحلة، مبيناً بأن هذه الرحلة أحدثت أثراً كبيراً في نفوسالمشاركين من المعاقين بصرياً والذين طالبوا بتكرار مثل هذه البرامج.

وأوضح الزهراني أن برنامج "جاري" يهدف لتنفيذ مشاريع وأنشطة مجتمعية تفاعلية في شكل زيارات ورحلات ولقاءات وتكريم للجيران وحفلات المعايدة وبرنامج تقديم الضيافة في مصليات العيد وديوانيات أهل الحي والرحلات الاجتماعية والمناسبات الوطنية.

وأضاف أن رحلات توثيق الجوار تنفذ على مدار العام، هي عبارة عن رحلات عائلية الى مكة المكرمة تنفذ عن طريق مركز الحي ويتم تخصيصها لسكان الحي، حيث يتم خلال هذه الرحلة التعارف بين المشاركين خلال رحلتي الذهاب والعودة، مبيناً بأن مواقع انطلاق الرحلات إما من مركز الحي أو أحد المساجد الموجودة في الحي والعودة إلى نفس موقع الانطلاق.

وأشار الزهراني إلى أن برنامج "جاري" يهدف لتنمية الحس الاجتماعي وتوثيق الجوار بين سكان الحي وتنمية الإنتماء الوطني في المجتمع من خلال تفعيل طاقات أفراد الحي والتوعية والإرشاد الأسري وتقديم الاستشارات الأسرية إلى جانب المساهمة في حل حالات الخلافات الأسرية في الحي وتنمية الوعي المجتمعي تجاه الثقافة وتنشيط الفعاليات الثقافية في الحي وتعزيز قيم الصدق والأمانة لدى أهل الحي.

يذكر أن جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة تعمل على تكوين علاقة إيجابية بين الفرد ومحيطه الذي يعيش فيه، وتشجيع مشاركة السكان في جهود تنمية المدن وتطويرها وتعميق الشعور بالولاء والانتماء للوطن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook