الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. أمانة تبوك تضبط عدة مخالفات في منشآت صحية وتجارية

CJUVhocUsAEJOET
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

في ظل رقابة صحية مكثفة قامت وتقوم بها أمانة منطقة تبوك، ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة خلال هذا الشهر المبارك؛ للمحافظة على صحة غذاء المواطن التبوكي، ولمنع أية مخالفات صحية، فقد تم ضبط عدد من المخالفات الصحية لبعض المنشآت الخاضعة لاشتراطات صحة البيئة.

اضافة اعلان

وقال مدير الإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة تبوك، الدكتور محمد بديوي، بأن الجولات الرقابية المكثفة أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات في المنشآت التجارية الخاضعة لاشتراطات صحة البيئة؛ الأمر الذي أدى إغلاق عدد منها، وفرض غرامات مالية بحقها، ومصادرة كميات كبيرة من المواد والأطعمة الغذائية المعدة والمعروضة للبيع فيها.

وبين الدكتور بديوي بأن طريقة إعداد الطعام وحفظه بشكل يفتقد لأقل الاشتراطات الصحية تأتي في مقدمة المخالفات التي تقوم بعض المنشآت التجارية بارتكابها، بالإضافة إلى إذابة الدجاج ومن ثم إعادة تجميده، وبيع غذاء فاسد غير صالح للاستهلاك الآدمي، وعرض مأكولات مجهولة المصدر، كل ذلك يأتي ضمن المخالفات التي يتم ارتكابها من قبل تلك المنشآت.

وفي ذات السياق، قال مدير الرقابة الصحية بأمانة تبوك، الدكتور ياسر الحويطي، بأنه تم إغلاق 36 مطعماً و"بوفيه"، كما تم إغلاق 6 مسامك لعرضها سمكاً فاسداً للبيع.

وتابع الدكتور الحويطي قائلاً بأنه تمت مصادرة 200 كجم من الدجاج الذي تم حفظه بطريقة غير صحية و100 كجم من الدجاج المذاب والمعاد تجميده، ومصادرة 87 كجم من الأسماك الفاسدة، كما تمت مصادرة 280 كجم من الأطعمة المختلفة لفسادها وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ومصادرة ما يزيد على 100 لتر من العصائر الفاسدة.

كما تمت مصادرة 143 كجم من المعجنات والفطائر مجهولة المصدر، بالإضافة إلى حجز سيارتين تقوم بنقل الأطعمة بطريقة غير صحية.

ودعا المتحدث الرسمي لأمانة منطقة تبوك، المهندس إبراهيم الغبان، جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الأمانة في المحافظة على الصحة العامة؛ بالإبلاغ عن أية مخالفة يلاحظونها عبر وسائل الاتصال والتواصل التي أتاحتها الأمانة، ويأتي في مقدمة هذه القنوات هاتف البلاغات 940، وموقع الأمانة، وبريدها الإلكتروني، وحساب الأمانة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

CJUVhoeVEAATXy6 CJUVhocUkAEWcIO CJUVhodUEAAhI7W CJUVhocUsAEJOET

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook