الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منظمة سويسرية تفتتح فرعاً جديداً «لقتل المرضى»

1436258767408946368842
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - رويترز:

قالت منظمة سويسرية ، أمس الاثنين، إن "السلطات المحلية سمحت لها بفتح وحدة جديدة للمساعدة على الانتحار"، بغرض مساعدة المرضى الميؤوس من شفائهم على التخلص من حياتهم، والدفاع عن حقهم في رفض العلاج الطبي.

اضافة اعلان

وقالت منظمة (إكزيت) التي تقدم عقاقير قاتلة لمساعدة من يريد الموت إن "المجلس المحلي للمباني في بازل رفض اعتراضات على خطتها تحويل جزء من مكتبها في بينينغ في سويسرا إلى قاعة للمساعدة على الانتحار".

وكان بعض السكان المحليين ومنشآت قطاع الأعمال اعترضوا على وجود مثل هذه الوحدات قرب مقار عمله، وقالوا إن "المبنى لا يتسق ولوائح البناء المحلية".

وستكون هذه الوحدة ثاني مقر لمنظمة (إكزيت) بزيوريخ في سويسرا. وسيقرر مجلس إدارة المنظمة الآن إجراءات إنشاء الوحدة الثانية.

وقال المدير التنفيذي لمنظمة (إكزيت)، بيرنهارد سوتر: "أتصور أننا سنمضي قدماً في إنشاء الوحدة الثانية لأن الهدف منها واضح. المرضى الذين يعيشون في بازل ممن لا يمكن مساعدتهم، وهم في منطقتهم، وممن لا يستطيعون السفر إلى زيوريخ، يمكن أن يجدوا مكاناً ينهون فيه حياتهم".

وقالت المنظمة في مارس الماضي إن "عضويتها بلغت مستوى قياسياً العام الماضي، بعد زيادة نسبة طلبات الانضمام إليها 20 %".

وتكتسب المساعدة على إنهاء الحياة صبغة قانونية في سويسرا، منذ أربعينات القرن الماضي، شريطة أن تتم بمعرفة شخص لا مصلحة له في وفاة المريض.

وكانت زيادة أعداد الأجانب الذي يسعون إلى الانتحار في سويسرا أثارت جدلاً حامياً في البلاد.

وفي 2011 رفض الناخبون في مقاطعة زيوريخ حظراً مقترحاً على طلب مساعدة الانتحار و"سياحة الانتحار"، وبعد عام من ذلك اعترض برلمان البلاد على تشديد القيود على هذا النشاط.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook