الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 أغذية للتخلص من انتفاخات «البطن» المزعجة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل– وكالات:

تحدث الإصابات بالانتفاخات في شهر رمضان نتيجة عدم اتباع نظام غذائي مناسب وتناول الطعام بكميات أكبر من اللازم؛ وهذا ما يؤدي إلى تفاعل أعضاء الجهاز الهضمي مع الطعام بشكل يؤدي إلى انتفاخ البطن بالغازات المزعجة، وفي هذا الشأن سوف نستعرض معكم قائمة بالأغذية التي ينصح بتناولها خلال وجبتي السحور والفطور تجنباً للإصابة بالانتفاخات المزعجة في البطن وهي كالآتي:

اضافة اعلان

1- الزنجبيل:

يستخدم الزنجبيل في علاج العديد من مشكلات الجهاز الهضمي، فالزنجبيل غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجهاز الهضمي ليعمل بكامل طاقته ونشاطه، كما يعمل الزنجبيل على تنقية الجسم من الغازات التي تتسبب في الشعور بالمغص وآلام المعدة، لذلك ينصح بتناول الزنجبيل للحصول على فوائده الصحية على الجهاز الهضمي.

2- الزبادي:

ينصح الكثير من أطباء التغذية بتناول الزبادي على وجبة السحور وذلك لتميز الزبادي في التقليل من الشعور بالعطش خلال فترة الصوم وحماية المعدة من الإصابة بالحموضة .

3- الأناناس:

يعتبر الأناناس مصدرًا غنيًّا بإنزيم البروميلين الذي يساعد في عملية الهضم ويمنع وجود غازات بالمعدة، كما يعمل الأناناس على شد بشرة البطن مما يساعد في عمليات الحمية الغذائية، لذلك يُنصح بتناول الأناناس على وجبتي السحور والفطور لتجنب الإصابة بالغازات المزعجة.

4- البطيخ:

يعتبر البطيخ من الأغذية التي تشتهر باحتوائها على نسبة كبيرة جدًا من المياه التي تساعد في تخليص الجسم من الأملاح التي قد تتسبب في تورم الجسم، لذلك احرص على تناول شريحة من البطيخ أثناء وجبة السحور لتغذية الجسم وترطيبه والتخلص من الأملاح الزائدة به.

5- الليمون:

يحتوي الليمون على نسبة كبيرة من فيتامين سي والتي تستخدم في علاج الكثير من المشكلات الهضمية كالانتفاخ والتهابات المقولون؛ لذا ينصح بتناول كوب من عصير الليمون على وجبة السحور لترطيب الجسم وتغذيته وحمايته من الانتفاخات خلال فترة الصوم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook