الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طالبة طب تلقي قصيدة فكاهية أمام الرجال تثير جدلاً (فيديو)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

أثارت طالبة بكلية طب الأسنان جامعة الملك عبد العزيز بجدة ، موجة من الجدل والاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب إلقائها قصيدة فكاهية أمام جمع من الرجال.

الطالبة ظهرت عبر مقطع فيديو منشور على "يوتيوب"، وهي تلقي القصيدة على المسرح، وسط ضحكات الحضور، الذين لم يتبين هل هم طلاب في الجامعة أم أساتذة أم من خارج الجامعة؟

وقد أفرد ناشطو "تويتر" هاشتاقا لهذا الموضوع بعنوان: (طالبة طب تلقي قصيدة أمام الرجال)، تبادل فيه المتداخلون آراءهم حول القضية، كل يبدي رأيه، وإن اتجهت أغلب الآراء إلى استنكار موقف الطالبة ومن أسهم في تقديمها للإلقاء أمام الرجال. فبينما نجد أن بعض المدافعين اتجه إلى الاستدلال بخبر قدوم الخنساء على النبي صلى الله عليه وسلم واستنشاده إياها من شعرها بقوله (هيه يا خنساء)، نجد حمد الجمعة متصديا لهم مؤكدا أن الخبر ليس له أي إسناد صحيح أو ضعيف أو متصل أو منقطع.. مطالبا من يقف على سند يدل الناس عليه.

أما محمد الشنار فيقول: (...والطالبة هداها الله تدخل في آية (ولا يخضعن بالقول) بل أعظم من ذلك)، ويقول الدكتور محسن المطيري في مداخلته: (هذا هو المقصد من الاختلاط.. تلاعب بالطالبات وتغريب للمجتمع ونشر للفساد وتمرير لمشروعات التغريب والأمركة.

في ذات الاتجاه الناقد يطرح عيسى أبو العيد عدة أسئلة تصنيفية ويوجهها إلى التغريبيين: (هذه كيف يصنفها التغريبيون المفسدون؟ ما علاقتها بالطب؟ وهذا الاختلاط ما حكمه؟ وما المبرر له؟ إلى أين سنصل؟ هناك جنة ونار؟).

ونكتفي في استعراضنا المختصر للمداخلات بعرض تغريدة نسوية تعبر عن الاستياء والخوف من المستقبل، حيث تقول أم بجاد: (تساهل منح الضوابط الشرعية من العلماء لن يقتصر على طالبة طب تلقي قصيدة أمام الرجال، غداً سينكسر الباب ولن يكتفى بالقصيد.. كفانا الله الشر).اضافة اعلان

للمزيد من التغريدات ومتابعة ردود الافعال في الهاشتاق اضغط هنا

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook