الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متحف الهولوكست في واشنطن يعرض صور المعذبين بسجون الأسد

متحف الهولوكست في واشنطن
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ينوي متحف "الهولوكوست" في واشنطن تسليط الضوء على حالات التعذيب، وقتل المدنيين في سجون نظام الأسد؛ وذلك بعرضها على الكونجرس الأمريكي في جلسته المقبلة.

اضافة اعلان

وتقوم خطة "المتحف" على عرض صور جرائم نظام الأسد في ردهات وقاعات مبنى الكابيتول هيل، ومبنى رايبيرن هاوس الإداري، التي نشرت قبل سنة تقريباً، عندما قام شخص يطلق على نفسه اسم "قيصر" بتسريبها، بعد أن أجبره النظام السوري ضمن فريق مصوري الشرطة العسكرية على توثيق "آلة الموت" التي تستخدمها قواته ضد المدنيين، قبل تمكنه من الهرب خارج سوريا، وعرض تلك الأدلة على العالم.

وتجري مبادرة "المتحف" بالتنسيق مع قيادات من الحزبين الأمريكيين الديمقراطي والجمهوري، ضمن لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، ولجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ.

وسبق أن عرضت صور كثيرة في المتحف، كجزء من المعرض الخاص، والتي نالت حظها من العرض أيضاً في مبنى الأمم المتحدة، كما سبق أن أدلى "قيصر" بشهادته أمام الكونجرس الأمريكي، وقام بزيارة المتحف الصيف الماضي.

وبحسب ما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط"، فإن وزارة الخارجية الأمريكية وصفت "آلة الموت" الخاصة بالأسد بأنها "أسوأ حالات القتل الجماعي المنظم والمؤسس المرتكبة من قبل حكومة ضد شعبها منذ الفترة النازية".

ويرى متحف "الهولوكوست" أن تلك الجهود تتسق تماماً مع مهمة المتحف الداعية إلى "منع الإبادة الجماعية، وتعزيز الكرامة الإنسانية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook