الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تقنية جديدة لتشغيل تطبيقات ويندوز على أندرويد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

عرضت شركة CodeWeavers خلال ملتقى مطوري المصادر المفتوحة في أوروبا، الذي انعقد في بروكسل يومي 2 و 3 من الشهر الجاري، تقنية جديدة تفتح المجال أمام إمكانية تشغيل تطبيقات نظام ويندوز على الحواسب اللوحية العاملة بنظام أندرويد.

اضافة اعلان

وتعتمد التقنية التي تطورها الشركة على تطبيق Wine مفتوح المصدر يسمح بتشغيل تطبيقات ويندوز على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة التشغيل الأخرى، مثل لينوكس ويونيكس، وتعمل الشركة حالياً على تعديل التطبيق بحيث يدعم تشغيل تطبيقات ويندوز على أجهزة أندرويد التي تعمل بمعالجات من معمارية ARM.

واستعرضت الشركة خلال الملتقى نسخة مبكرة من التطبيق، ورغم أن النسخة كانت بطيئة جداً وتعاني من الكثير من الأخطاء، إلا أنها تمكنت في النهاية من تشغيل أحد تطبيقات ويندوز على أندرويد، مع التأكيد بأن التطبيق ما زال في مراحل تطويره الأولى.

لم تحدد الشركة موعداً لتوفر التطبيق، لكنها قالت بأن ازدياد حصة الحواسب اللوحية التي تعمل بمعالجات إنتل x86 وهي المعمارية التي صمم Wine لدعمها في الأساس، سيجعل الشركة تهتم في صب المزيد من الجهود في عملية التطوير التي ستكون أسهل، في إشارة ضمنية بأن المشروع الحالي قد يكون تجريبياً ليس أكثر بسبب الطاقات الكبيرة المطلوبة لتشغيل Wine على معالجات ARM بالشكل الصحيح.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook