الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جمعية البر» تبدأ استقبال زكاة الفطر لتوزيعها على 80 ألف محتاج بجدة

جمعية البر بجدة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

بدأت جمعية البر بجدة استقبال زكاة الفطر عبر مقراتها المختلفة تحت شعار "وكلنا وتفرغ للعشر" ضمن منظومة مشاريعها الرمضانية بعنوان "نور حياتهم وساهم في رعايتهم" بعد حصولها على توكيل خطي من الأسر الفقيرة والمحتاجة والأيتام.

اضافة اعلان

وأعلنت الجمعية أن مشروع زكاة الفطر يستفيد منه 80 ألف محتاج بجدة وما حولها بحيث يتم تسليمها في وقتها الشرعي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ مازن بن محمد بترجي أن مشروع زكاة الفطر يُعد أحد المشروعات التي تقوم بها الجمعية كل عام عبر فروعها المنتشرة في أحياء مدينة جدة، مبيناً أن الجمعية حصلت على توكيل خطي من الأسر الفقيرة والمحتاجة والأيتام لكي تستقبل الجمعية الزكاة وتسلمها لهم في وقتها الشرعي.

وأشار بترجي إلى أن قيمة زكاة الفطر للشخص الواحد تبلغ 15 ريالاً، موضحاً أن الجمعية تستقبل الزكاة العينية أو النقدية بحيث يتم توزيعها على المستفيدين قبل صلاة العيد عن طريق المندوبين والمكاتب بمحافظة جدة وبعض القرى المجاورة.

وبين أن المشروع يهدف لوضع حلول للظواهر السلبية التي تتزامن مع موسم إخراج زكاة الفطر كتدوير الزكاة وتعمد آخرين بيع زكاة الفطر فضلاً عن مساعدة المزكين في إيصال الزكاة للأسر المحتاجة بشكل فعلي.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة أن الجمعية تمد يد العون لآلاف المستفيدين من مختلف برامجها ومشاريعها الخيرية في الوقت الذي يسعى فيه جميع منسوبيها لتحقيق الانجازات والنجاحات المتتالية كل عام، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى لتحقيق أهدافها والارتقاء بالمستفيدين من خدماتها، ومواصلة ريادتها في العمل الخيري والتطوعي بجودة عالية ومستوى عالمي، وتطمح لتحقيق الدور الريادي المنوط بها إلى جانب تعزيز شراكة الجمعية مع القطاعات الحكومية والأهلية والخيرية المختلفة.

يذكر أن عدد المستفيدين من مشروع زكاة الفطر التابع لجمعية البر بجدة في ازدياد مطرد مقارنة بالأعوام السابقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook