الأربعاء، ١٩ محرم ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ١٧ أغسطس ٢٠٢٢ ميلادى

مصادر: توقعات بالإعلان عن نطاقات 3 خلال 6 أشهر

مصادر: توقعات بالإعلان عن نطاقات 3 خلال 6 أشهر

تواصل – متابعات :

كشفت مصادر مطلعة أن وزارة العمل تعمل على تطوير برنامج نطاقات (3) بهدف تحسين مستوى أجور العاملين السعوديين ونوعية الوظائف التي يشغلونها في القطاع الخاص ويتوقع الإعلان عن البرنامج خلال الستة الأشهر المقبلة .

وأضاف المصدر بأنه سيتم احتساب نسبة أجور العاملين السعوديين من مجمل الأجور لجميع العاملين في نفس المنشأة، وأكد المصدر أن الهدف من ذلك هو توظيف السعوديين في كل المستويات الإدارية سواء الإدارة العليا أو الإدارة الوسطى وكافة المستويات .

وأفاد أن البداية في تأسيس برنامج نطاقات كان يركز على توظيف أكبر عدد ممكن من طالبي العمل من المواطنين، وأكدت المصادر أن التركيز في المرحلة المقبلة سيكون على الكيف وليس الكم من خلال الاهتمام بنوعية الوظائف الملائمة والمناسبة مادياً واجتماعياً في القطاع الخاص .

ويعد برنامج «نطاقات» الذي أطلقته وزارة العمل كأحد الإستراتيجيات الداعمة لتوطين الوظائف وإتاحة أكبر قدر من فرص العمل للسعوديين ويهدف إلى تقييم أداء المنشآت ويصنفها إلى نطاقات ممتاز وأخضروأصفر وأحمر، بحيث يُكافئ النطاقان الممتاز والأخضر ويتعامل بحزم مع الأحمر الأقل توطيناً ويعطي مهلة أطول للمنشآت في النطاق الأصفر، فيصبح بذلك توطين الوظائف ميزة جديدة تسعى إليها المنشآت للتميز والتنافس . حسب (الجزيرة) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *