الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"قياس": غداً المرحلة الثانية للتسجيل لاختبار الكفايات للمعلمات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم بدء المرحلة الثانية لتسجيل المتقدمات لاختبار كفايات المعلمات, وذلك عبر موقعة على شبكة الإنترنت www.qiyas.org.

اضافة اعلان

وقال مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال بالمركز الأستاذ إبراهيم بن محمد الرشيد: إن المركز سيبدأ من يوم غدٍ الثلاثاء 24 ربيع الأول 1434هـ المرحلة الثانية في تسجيل المتقدمات لاختبار كفايات المعلمات, ويستمر حتى يوم الجمعة 19 ربيع الثاني 1434هـ.

وأضاف أن هذه المرحلة تشمل المرشحات من وزارة الخدمة المدينة في عدة تخصصات وهي (التربية الإسلامية, اللغة العربية, التاريخ, الجغرافيا, التربية الأسرية (اقتصاد منزلي) رياض الأطفال), مشيراً أن موعد إجراء الاختبار سيكون يوم الخميس 2 جمادى الأولى 1434هـ, وذلك في (45) مقراً موزعة على جميع مناطق ومدن المملكة.

وأشار مدير العلاقات والاتصال أن المرحلة الأولى التي أعلن عنها سابقاً, سينتهي التسجيل فيها يوم الأربعاء القادم 25 ربيع الأول 1434هـ والتي تشمل عدد من التخصصات وهي (الرياضيات, العلوم, الفيزياء, الكيمياء, الأحياء, الحاسب الآلي, اللغة الانجليزية, المكتبة والبحث, الإعاقة الفكرية, صعوبات التعلم, التوحّد, العوق السمعي, تدريبات إعاقة, التربية الفنية, علم النفس, علم الاجتماع, العلوم الإدارية, التفوق والابتكار).

وبين أن طريقة التسجيل من خلال فتح ملف على موقع المركز الالكتروني www.qiyas.org للاتي يسجلن لأول مرة، ومن ثم الدخول إلى ملف الطالبة والتسجيل للاختبارات, وتحصل المتقدمة على رقم مشترك، حيث يستمر معها طيلة تعاملها مع المركز، ويمكن الدخول للموقع الالكتروني للمركز للتعرف على طريقة التسجيل.

وأوضح أن اختبارات المعلمات تتبع نفس النهج التي تحكم اختبارات المعلمين, حيث تشمل الاختبارات مهارات مشتركة بين جميع التخصصات, وهي مهارات تربوية ومهارات لغوية ومهارات عددية, وكذلك مهارات تخصصية تختلف من تخصص إلى آخر.

يذكر أن المركز يجيب على جميع استفسارات المتقدمات ويستقبل ملاحظاتهم من خلال قسم الاتصال على الرقم 920001170 من الساعة 8 صباحاً وحتى 9 مساءً, وعبر شبكات التواصل الاجتماعية الفيس بوك وتويتر @QiyasOnline, إضافة إلى البريد الإلكتروني [email protected] أو [email protected] أو عن طريق موقع المركز www.qiyas.org

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook