الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة توقف استيراد المكيفات متدنية الكفاءة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أكد الدكتور صالح العواجي وكيل وزارة المياه والكهرباء لشؤون الكهرباء، أن تفعيل قرار مجلس الوزراء بوقف استيراد أجهزة التكييف ذات الكفاءة المتدنية، واستبدالها بأخرى ذات كفاءة عالية، يساعد على التقليل من استهلاك الطاقة، والمحافظة عليها.

اضافة اعلان

وأوضح "العواجي" خلال اللقاء الإعلامي الذي يسبق المؤتمر والمعرض السعودي للتدفئة والتهوية وتكييف الهواء الذي سيقام الأسبوع المقبل في مدينة الرياض، أن التكييف هو أحد أهم التحديات التي تواجه شركة الكهرباء نظراً لاستخدامه بكثافة وبالتحديد خلال فصل الصيف، وأن استهلاك أجهزة التكييف ذات الكفاءة العالية يساعد على التقليل من استهلاك الطاقة.

وعن إمكانية ارتفاع أسعار أجهزة التكييف ذات الكفاءة العالية، قال: "الارتفاع إن حدث لن يكون مزعجاً، ويمكن تعويض هذا الارتفاع خلال شهر أو شهرين بالنسبة للمستخدم، أرجو ألا يسبب هذا الارتفاع هاجساً، لأن للجودة ثمنها".

وأشار إلى أهمية تطبيق العزل الحراري في المباني الجديدة، للمساهمة في تخفيض استهلاك أجهزة التكييف بنسبة لا تقل عن 40 %، إضافة إلى فوائد أخرى يحققها العزل الحراري، وبين إلى أنه سيتم تطبيق القرار في مدينة الرياض كمرحلة أولى تليها باقي المدن الرئيسية في المملكة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook