الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

10 فوائد للَّبن في رمضان

137390Image1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

ثمة فوائد عديدة للبن في شهر رمضان، خصوصاً أنه ليس مجرد كوب يحتوي على بعض اللبن، بل نتاج عملية بيولوجية تقوم بها بعض أنواع البكتريا الطيبة المسماة برو- بيوتك، وتقوم هذه العملية على معالجة الألبان لتصبح في صورة متجبنة نوعا ما.

اضافة اعلان

ومن أهم فوائد اللبن البرو- بيوتك التي تساعد على الهضم؛ حيث إن هذه الكائنات الصغيرة التي لا تُرى بالعين المجردة تساعد في التكسير الجزئي لمكونات طعامنا في الجهاز الهضمي، مما يحسن من عملية الهضم وفقاً لـ mbc.net.

كما يساعد اللبن علي تنظيم حركة الأمعاء وتخفف من حدة الإسهال ويساعد على سرعة شفاء بعض أنواع عدوى الجهاز الهضمي بالإضافة إلى التخفيف أعراض القولون العصبي، ويساعد اللبن أيضاً على منح شعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول خلال ما بعد الإفطار.

وتشير بعض الدراسات إلى أن مكونات اللبن لها دور في تدعيم مناعة الجسم، وأنه يساعد على الوقاية من هشاشة العظام لمحتوى الألبان الغني بالكالسيوم، وتزداد فائدتها في الأنواع المدعمة بفيتامين د أيضاً، لما لهما من دور محوري في الحفاظ على صحة العظم.

وبينت الدراسات إلى أن تناول اللبن بانتظام يساعد أيضاً على ضبط معدلات ضغط الدم، كما أن الانتظام على تناول اللبن منخفض الدسم يساعد في ضبط نسب الكولسترول في الحالات المتوسطة من ارتفاع الكولسترول.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook