الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تطبيق تويتر الجديد (Carbon) يصل متجر غوغل بلاي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

وصل اليوم إلى متجر غوغل بلاي تطبيق Carbon الذي قدمه (تويتر)، بعد طول انتظار وتأخير، ومرشح بقوة كي يكون واحداً من أفضل تطبيقات تويتر لأندرويد على الإطلاق، خاصةً من ناحية التصميم والجاذبية التي يتمتع بها، مع تجربة الاستخدام المبتكرة والمرنة.

ورغم كون التطبيق جديد على أندرويد، إلا أنه ليس جديداً كلياً في عالم الهواتف الذكية حيث توفر في الأساس لمنصة webOS حيث نال شهرة واسعة، ولاحقاً لنظام Windows Phone 7، لكن يعتقد بأن نسخة أندرويد هي أفضل نسخة من التطبيق حتى الآن. التطبيق الذي يجب أن يفخر به المستخدمين العرب كونه صنع في دبي، فهو من إنتاج شركة dots & lines ومن عمل المصمم صالح إسماعيلي.

وأول ما سيلفت النظر لدى استخدام التطبيق لأول مرة هي الواجهات البسيطة والجميلة جداً والخالية من ازدحام الأيقونات. الواجهة الرئيسية للتطبيق تقدم الخط الزمني الخاص بك، حيث تظهر التغريدات باللون الأبيض على خلفية يتراوح لونها بين الرمادي الداكن والأسود في تضاد مريح، ولا شيء آخر غير نص التغريدة مع اسم صاحبها وصورته وفاصل بسيط بين التغريدات، الروابط ليست ملونة، وكذلك الوسوم.

الشيء المميز الآخر هو اعتماد التطبيق على الحركات Animations الأنيقة والخفيفة هنا وهناك بشكل يخدم تجربة الاستخدام. على سبيل المثال لتحديث الخط الزمني تحتاج إلى السحب للأسفل وستحصل على تأثير يحول الواجهة إلى شريط بتأثير ثلاثي الأبعاد، وعند الإفلات سيتم تحديث القائمة مع ظهور عدد التغريدات الجديدة لثانية واحدة بخط كبير وواضح قبل أن يتلاشى بتأثير جميل.

تقدم واجهات التطبيق تجربة لمسية مريحة لتصفحه، تستطيع مثلا التمرير إلى الأسفل بأصبعين للقفز إلى نهاية الخط الزمني، أو إلى الأعلى بأصبعين للقفز إلى أعلاه. كما تستطيع بالضغط المطول على أية تغريدة إظهار الأدوات السريعة الخاصة بها كإعادة التغريد أو الاقتباس أو الرد والإضافة إلى المفضلة. وبالنقرة العادية تظهر التغريدة ضمن صفحة خاصة بها مع مزيد من الخيارات مثل نسخ محتوى التغريدة أو نسخ الرابط إلى التغريدة أو مشاركتها عبر التطبيقات الأخرى. وفي حال وجود محادثة خاصة بالتغريدة، ستظهر جميع التغريدات المتعلقة بها ضمن نفس الصفحة، ومرة أخرى، بطريقة عرض جميلة جداً.

لتطبيق يدعم تعدد الحسابات، ويمكن التبديل بينها عبر السحب من اليسار إلى اليمين لدى وجودك ضمن قائمة الخط الزمني الرئيسية، حيث ستظهر لك حينها قائمة في الجهة اليسرى تسمح بالتبديل بين الحسابات بسهولة. كما يقدم التطبيق جميع الميزات الأساسية المتوقعة مثل التحكم بالتنبيهات لكل حساب على حدة، والفلاتر والبحث ومشاهدة التغريدات الصاعدة، والقوائم، ومشاهدة التغريدات التي أضفتها إلى المفضلة.اضافة اعلان

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook