الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وفاة القطة «تاما» مديرة محطة القطار في اليابان

558d656bc4618807208b4579
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

توفيت في اليابان قطة تدعى "تاما" عن عمر يناهز الـ 16 عاماً كانت تتولى "إدارة" محطة قطار في البلاد، ومن المقرر أن تتم مراسيم تشييع جنازة القطة الأحد المقبل، بحسب إفادة صحيفة "ذي تلغراف" البريطانية.

اضافة اعلان

وأوضح أهالي بلدة كيسي في مديرية واكاياما اليابانية، أن "تاما" كانت محبوبة لديهم وقبل "توليها" إدارة محطة القطار في البلدة كانت المحطة تتكبد خسائر فادحة، وتم تسريح آخر موظف فيها.

لكن القطة "تاما" ذات الألوان الثلاثة غدت تتجول على طول رصيف سكة الحديد، مستقبلة كل قطار مار فيها، وصارت جراء ذلك تحظى بشعبية لدى الركاب وسكان المدن والبلدات المحيطة، وذاع صيتها سريعاً في اليابان بأسرها، حتى أن عدداً كبيراً من السياح أخذ يزور هذه البلدة للتعرف على هذه القطة الجميلة، وهي مرتدية طاقية مدير محطة السكك الحديد.

وأعطى ذلك دفعة قوية لتطوير البزنس في البلدة والمديرية، وبلغت عائدات البلدية والمحطة الناجمة عن السياحة وزيادة الركاب إلى 1.1 مليار ين سنوياً، ما يعادل نحو 10 ملايين دولار.

وتم ترشيح القطة "تاما" عام 2013 لتولي منصب "مديرة" لهذه المحطة، أما الآن وبعد رحيل القطة ستخسر المحطة والبلدة الشهرة ومورداً مالياً إضافياً.

P8130053

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook