الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الفلبين تصادق على 2000 عقد استقدام عاملات للمملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

أكد السفير الفلبيني لدى المملكة، عز الدين تاجو، أن مصادقة سفارة بلاده على ما يزيد على ألفي طلب استقدام عمالة منزلية، جاء بعد أن استوفت الجهات المستقدمة جميع الشروط المتفق عليها.

اضافة اعلان

يأتي ذلك وسط ترقب الكثير من العائلات في المملكة التي قدمت طلباتها ولا تزال تنتظر وصول عاملاتها، ولاسيما أن بداية فتح الاستقدام من مانيلا كانت في الأول من أكتوبر عام 2012 أي قبل نحو 90 يوماً.

وتوقع السفير الفلبيني وصول العاملات المنزليات إلى السعودية قريباً، فيما لم يحدد موعداً معيناً لوصولهن.

وأوضح السفير الفلبيني عدم وجود أي خلاف بين الجهات المعنية في بلاده مع شركات الاستقدام المحلية، داعياً في الوقت ذاته جميع الراغبين في الاستقدام من بلاده، إلى ضرورة استيفاء الشروط المتفق عليها بين كلا البلدين.

وأعلنت السفارة الفلبينية جاهزيتها للتصديق على العقود المتعلقة باستقدام العمالة المنزلية من بلادها المقدمة من مكاتب استقدام مرخصة ولديها تعاقدات مع مكاتب متخصصة في تصدير العمالة في دولة الفلبين ومعتمدة من جهة الاختصاص هناك.

وتأتي مصادقة السفارة الفلبينية على العقود، بعد أن أكملت نحو ست شركات استقدام محلية متطلبات الاستقدام المتعلقة بالجهات المعنية في مانيلا، إضافة إلى اعتماد السفارة لنحو 65 مكتباً محلياً، منها خمسة أنهت المتطلبات والبقية ما زالت في طور إكمال الاشتراطات. حسب (الاقتصادية).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook