الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(الشؤون البلدية) توجه بتطبيق الاشتراطات الخاصة بالمقاهي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ واس :

أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية في تعميم لأمانات المناطق ضرورة تطبيق الاشتراطات الخاصة بالمقاهي التي تقدم المشروبات الساخنة والعصائر والمشروبات بأنواعها المختلفة .

اضافة اعلان

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الاشتراطات تهدف بالدرجة الأولى إلى المحافظة على الصحة العامة وسلامة المستهلك ، مشددة في ذلك على تطبيق جميع الاشتراطات والضوابط الصحية التي تكفل - بإذن الله - وصولها للمستهلك خالية من مسببات التلوث الغذائي. يذكر أن الوزارة أعدت لائحة تضم الاشتراطات الخاصة بالمقاهي ، بهدف توفير أفضل الخدمات لمرتاديها لتطبيقها ووضع تلك الاشتراطات على شكل مواصفات يتم الالتزام بها عند إصدار الرخص أو التجديد لها .

وتضم اللائحة ثلاثة أقسام رئيسية ، يتناول القسم الأول الاشتراطات العامة التي تشمل الموقع والمساحة والمبنى ومستودع الأغذية وتعد ملزمة وأساسية عند منح الرخصة، ويتناول القسم الثاني الاشتراطات الخاصة الواجب توافرها عند مزاولة العمل والتشغيل مثل الالتزام بمواعيد فتح المحل ونظافة الأدوات المستعملة في إعداد وتقديم المشروب والصيانة وسجل الرقابة الصحية ، أما القسم الثالث فيتعلق بالاشتراطات الصحية للعاملين في المقاهي التي تلزم العاملين باستخراج الشهادات الصحية التي تثبت خلوهم من الأمراض المعدية والإصابات إضافة إلى المظهر والسلوك الشخصي. ويأتي صدور هذه الاشتراطات حرصاً من الوزارة على سلامة المواطنين والمقيمين وسعيا لتوفير البيئة الصحية الملائمة في هذه المواقع .

ولمزيد من التفاصيل حول هذه الاشتراطات يمكن زيارة موقع الوزارة على شبكة الانترنت : www.momra.gov.sa

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook