الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مواطن يدعو إلى سعودة نظام "ساهر"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

أعرب مواطن عن استيائه من آلية تطبيق نظام المخالفات المرورية "ساهر"، لافتا إلى بعض الشبهات والمخالفات الشرعية التي أثارها عدد من المشايخ حوله ولم تؤخذ في الاعتبار منذ انطلاقته الأولى واستمرت حتى الآن.

اضافة اعلان

وأوضح المواطن "أبو سلطان" خلال رسالته إلى "تواصل" أن آليات تطبيق "ساهر" تحتاج إلى مراجعة لتتوافق مع طبيعة المجتمع، وقال: ساهر كنظام مخالفات لا غبار عليه، لأنه وضع للحد من المخالفات المرورية التي ينتج عنها غالبا ضياع الأرواح والأموال، مضيفا أن أي نظام يتعين أن يراعي خصوصية المجتمع وموروثاته الثقافية حتى يكتب له النجاح.

وأشار "أبو سلطان" إلى تراجع مجلس الشورى عن البت في موضوع "مضاعفة المخالفات المرورية"، التي تصل إلى الحد الأعلى في حال تأخر مرتكبها عن السداد، رغم تحذير عدد من المشايخ من هذه الطريقة درءا لشبهة الربا.

واختتم "أبو سلطان" رسالته بنصيحة وجهها للمسؤلين، حثهم فيها على ضرورة اتخاذ خطوات جدية في اتجاه ما أسماه بـ "سعودة الأنظمة"، من خلال لجان متخصصة تدرس بعناية الأبعاد المختلفة لتطبيق النظام وتراعي كافة مستجداته، وتكون لديها صلاحية إقرار تلك الأنظمة بحيث لا تصطدم بمعتقدات أو موروثات المجتمع.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook