الخريطة التفاعلية
غلق الخريطة
﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة الفجر

﴿إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذينَ اتَّقَوا وَالَّذينَ هُم مُحسِنونَ﴾.. تلاوة خاشعة للشيخ «عبدالله الجهني» من صلاة ...

ولي العهد يصل منطقة الجوف

ولي العهد يصل منطقة الجوف

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

عقالا: برامج القنوات «الهابطة» أفسدت أوقات الصائمين بترف محرم وبذخ وسخرية

تواصل – مكة المكرمة:

استغرب الداعية الدكتور عبدالله محمد عقالا، من حال بعض الصائمين الذين يُفرطون في أوقات شهر رمضان الفضيل ويهدرونها في مشاهدة القنوات والبرامج والمسلسلات الهابطة، داعياً إياهم لاستثمار أيام معدودات في الشهر المبارك بالطاعات والخيرات.

وقال في محاضرته “الحسبة في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” التي ألقاها ضمن فعاليات برنامج “نفحات من رحاب الحرم” بمصلى شركة مكة المطل على المسجد الحرام بمكة المكرمة: “أيها الصائم هذا شهر رمضان اغتنم واكسب وقتك، أنت جالس تلهو مع القنوات الهابطة وبرامجها الخبيثة متسائلاً: هل يستوي هذا مع الصوم؟”.

وانتقد في ذات الوقت تركيز مُلاك تلك القنوات ومنتجي برامجها ومسلسلاتها جهدهم وإنتاجهم وعملهم خلال شهر رمضان؛ لشغل أوقات المسلمين بترف محرم وبذخ وسخرية ورقص وَلَهْو ومُسلسِلات تُسلسِل عقولهم وأجسادهم؛ فتُسلسلهم عن الطاعات فلا يستطيعون القيام عن شاشة التلفاز، لأن هناك ما يجذبهم من تلك المناظر والمشاهد والموسيقي والمناظر العارية، والمثيرة!.

ونبه عقالا إلى أن أصحاب تلك القنوات يكسبون من وراء مشاهدي برامجهم ومسابقاتهم بضاعتهم بالدعايات والإعلانات، وربما تمرير ما يريده أعداء الدين من أفكار على حساب وقت وأهل ودين الصائم، فهو بضاعتهم وسلعتهم يتاجرون فيك! مشيراً أن فساد هذه القنوات ليس على الجسد والعفة والنظر فحسب بل على العقل والقلب والعقيدة.

وتابع: فمن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ألا ترضى لأخيك المسلم هذا المقام! متسائلاً: “هل تستطيع تغيير القنوات من بيتك أم لا تستطيع ؟ إنها مسؤوليتك يوم القيامة فمن رضي المنكر حوسب عليه، بل إن كل شيء في بيتك أنت مسؤول عنه”.

ولفت الدكتور عقالا النظر إلى أن حال الأمة في خطر عظيم ليس لأنها لا تملك السلاح النووي ولكن لبعدها عن شرع الله، فَلَو أقبلت على طاعة الله وابتعدت عما يُغضب الله لابتعد عنها العدو، مستدلاً بقوله تعالي ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا الله يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ “.

يشار إلى أن محاضرات البرامج الدعوية بمنطقة الحرم التي ينظمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد بالتعاون مع مركز الدعوة والإرشاد بمكة المكرمة للعام الرابع عشر على التوالي تقام يومياً بعد صلاة العصر في مصليات الأبراج المطلة على المسجد الحرام، ويتم تسجيلها بالصوت والصورة وعرضها عبر وسم #هدى_للعالمين، على “تويتر”، برعاية رسمية سنوية من قِبل مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية، والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، وهيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة، ورعاية إعلامية من “جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية” وصحيفة “تواصل” الإلكترونية.

ويمكن أيضاً متابعة جميع فعاليات وأنشطة البرامج الدعوية التي ينظمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد بمكة المكرمة بمنطقة الحرم، من خلال حسابات المكتب على مواقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك ajyad3، تويتر ajyad-3، إنستجرام ajyad3، واتساب: 0555573903

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>