الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحذير من خطورة الاعتماد على النفط في توليد الكهرباء وتحلية المياه

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

حذّر منتدى الرياض الاقتصادي من استمرار اعتماد المملكة على النفط لتوليد الطاقة الكهربائية، وتحلية المياه، بمعدلات الاستهلاك الحالية.

اضافة اعلان

وأشار إلى احتمال أن تخسر المملكة إيرادات تصل إلى 795 مليون ريال (212 مليون دولار) يومياً، بحلول العام 2035 من جراء ذلك، وفقاً لـ"الحياة".

وطالب المنتدى بأهمية مواصلة الجهود والخطط المتعلقة بالاستفادة من إمكانات الطاقة البديلة والمتجددة، والحد من الاستهلاك المفرط للنفط.

وبحث الخروج بتوصيات بمبادرات عملية قابلة للتطبيق، لتعزيز جهود المملكة لبلوغ الريادة الإقليمية في قطاع الطاقة البديلة والمتجددة، واقتراح الخيارات الأفضل لتطوير القطاع، لتقليل الاعتماد على الطاقة التقليدية والحفاظ على النفط للأجيال المقبلة، وخفض الاستهلاك المتنامي بصورة كبيرة من النفط في إنتاج الطاقة، وتحلية المياه، والبحث عن أفضل البدائل الاقتصادية لتوليد الطاقة.

ولفت المشاركون في المنتدى إلى خطورة استمرار معدلات استهلاك النفط الحالي لتوليد الكهرباء، وتحلية المياه، البالغ وفق الإحصاءات المتخصصة نحو 4.2 مليون برميل نفط مكافئ يومياً، ويتوقع أن تتضاعف تقريباً بحلول العام 2030، وأن تزيد بنحو 9.5 مليون برميل نفط مكافئ يومياً بحلول 2035.

وشددوا على أن ذلك يفرض على المملكة التوجه بقوة نحو الاعتماد على مصادر الطاقة البديلة والمتجددة، لوقف الاستهلاك المفرط والمتزايد للبترول، فضلاً عمّا يحدثه الاستهلاك من آثار بيئية ضارة للمجتمع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook