الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عجوز تخرج مسماراً من بطن طفلة أعجز الأطباء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

اضافة اعلان

نجحت عجوز في إخراج مسمار استقر في بطن طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات، بعد أن عجز الأطباء عن إخراجه نتيجة سقوطه من المعدة إلى القولون.

والدة الطفلة قالت إنها عندما كانت تقوم بأعمال المنزل إذا بابنتها تختنق وتقول: أريد ماءً، فأشربتها كوباً من الماء، وقالت لوالدتها: بلعت مسماراً، ولم تصدق الأم في بداية الأمر.

وتكمل الأم: "انتظرت ولم أجد تغييراً على الطفلة، وكان الوقت متأخراً، وفي صبيحة اليوم التالي توجهت بها للمستشفى، وبعد عمل الأشعة تأكد وجود المسمار، إلا أن الدكتور قال لنا إن المسمار نزل أسفل البطن في القولون، ومن الصعب إخراجه الآن، لأنه نزل من المعدة، ولو كان في المعدة لعملنا لها منظاراً وأخرجناه، وأضافت: قال الدكتور: ليس أمامنا الآن إلا الانتظار لمدة ثلاثة أيام، وإن استقر مكانه فربما نتدخل جراحياً لإزالته".

وتابعت الأم: "عندما عرضت الأمر على إحدى كبيرات السن، طلبت منا إحضار الطفلة لها، وأعطتها خبزاً من البر وأصابع موز، ودلّكت بطنها بزيت الزيتون، وقالت أحضريها مرة أخرى في المساء، وفعلت الأمر ذاته عندما أحضرتها مساءً، وقالت لي: سيخرج بإذن الله اليوم أو غداً، وتابعيها إن أخرجت ما في بطنها في دورة المياه، لأن البر يتجمع حول المسمار وبمساعدة الموز سيتم إنزاله -بإذن الله- عند دخولها الحمام".

وتضيف أم تولين: "عند مراجعتي للدكتور بعد ثلاثة أيام، ويومين من علاج العجوز لم نجد للمسمار أي أثر في الأشعة، فأخبرت الدكتور بما فعلته، فقال الدكتور إن ما فعلته أثمر وساهم في شفاء الطفلة وخروج المسمار من بطنها". حسب (الجزيرة أونلاين).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook