الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وكيل (الصحة): سنخصص ممرضاً لكل 5 مدارس

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

اضافة اعلان

كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للرعاية الصحية الأولية محمد باسليمان، أن نقل الإشراف على الإدارة العامة للصحة المدرسية ووحدات الصحة المدرسية من وزارة التربية والتعليم إلى وزارة الصحة، سينتهي خلال خمسة أشهر، مشيراً إلى أن «الصحة» ستخصّص ممرضاً لكل 1000 طالب، أو ممرضاً لكل 5 مدارس.

وأكد باسليمان أن لجنة متخصصة في وزارة الصحة تعد معايير خطة استراتيجية لتقديم الخدمات الصحية للطلبة، وتنسّق مع وزارة المالية لمنح الدعم اللازم لتطبيق الخدمات الصحية بالشكل اللائق، بما يمكّن من توفير وظائف لطاقم تمريض كامل ومتخصص في التعامل مع الحالات الصحية للأطفال، لافتاً إلى أنه سيتم توفير ممرض لكل 1000 طالب، أو ممرض لكل 5 مدارس، إضافة إلى طبيب مشرف لكل مجموعة من الممرضين.

وأوضح أنه فور صدور القرار السامي بنقل الوحدات المدرسية من وزارة التربية إلى وزارة الصحة تم تشكل لجنة متخصصة من الوزارتين، إضافة إلى وزارتي المالية والخدمة المدنية لتنفيذ القرار.

وكان مجلس الوزراء أقرّ أخيراً نقل الإدارة العامة للصحة المدرسية ووحدات الصحة المدرسية التابعة لوزارة التربية والتعليم في المناطق التي تتولى الخدمة من وزارة التربية والتعليم إلى وزارة الصحة. حسب (الحياة).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook