الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

برنامج تأهيلي برعاية الأمير عبد الله بن خالد بن سلطان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

في مبادرة له، تبنى سمو الأمير عبدالله بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، برنامجاً متخصصاً بتنمية أفكار الطلاب، يهدف إلى تقليص الفجوة بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل، وقامت جامعة الأمير سلطان بتوقيع اتفاق مع ممثلي البرنامج لتطبيقه على طلابها.

اضافة اعلان

وكشف سمو الأمير عبدالله، عن عزمه إجراء محادثات مع وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، حتى يعمم برنامج (Fullbridge) على كل جامعات المملكة الحكومية والأهلية، على أن تكون خطوات إدراج البرنامج بشكل تدريجي.

وقال: «زرنا الكثير من الجامعات السعودية برفقة فريق عمل البرنامج، إلا أننا قررنا تطبيق البرنامج في جامعة الأمير سلطان في البداية، على أن يتم إدراج البرنامج في الجامعات السعودية الأخرى».

وأضاف أن رؤيته التي قادته إلى مبادرة طرح برنامج (Fullbridge) في السعودية، هي تمكين الطلاب السعوديين من ريادة الأفضل بسوق العمل في العالم العربي. وقال: «نحن نرى أن بعض العمالة الوافدة تترأس عاملين سعوديين في بعض الشركات، وذلك ليس بسبب كون الوافد أفضل من السعودي، وإنما لكون الوافد تلقى تأهيلاً عالياً ملأ به الفجوة بين تعليمه الأكاديمي وسوق العمل، بينما في الوقت الحاضر نريد أن نجعل العامل السعودي الأفضل، وهو الرئيس وليس المرؤوس في القطاع الخاص».

وأكد أن البرنامج ليس بديلاً للجامعات، وإنما تدعيما للفترة الانتقالية ما بين فترة الدراسة الأكاديمية وسوق العمل. وأضاف: «الطالب مهما عمل، فإنه إذا لم يحصل على تأهيل تدريبي يملأ الفجوة بين ما يتعلمه في الصفوف الأكاديمية وسوق العمل، فمن الصعب أن يكون ناجحاً عملياً، وأن البرنامج يمنح الطلاب الثقة في النفس والتفوق في العمل من أول يوم في سوق العمل السعودي». حسبما جاء في (الحياة).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook