السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

‏صحف تركية تتحدث عن عملية عسكرية «قريبة» داخل سوريا‬‏

تركيا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تحدثت العديد من الصحف التركية الصادرة اليوم عن تدخل عسكري تركي مرتقب في شمال سورية، على ضوء التطورات الأخيرة التي شهدتها المناطق الحدودية، لاسيما مع سيطرة قوات وحدات "حماية الشعب" الكردية على مدينة تل أبيض وسيطرتها على المعبر.

اضافة اعلان

وذكرت صحيفة «يني شفق» التركية- القريبة من حزب العدالة والتنمية والتي تعتبر الناطقة باسمه- اليوم - أن "الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضغط على زر التدخل العسكري في سورية مع رئيس الوزراء أحمد داوود أوغلو"، مضيفةً أن رئاسة الأركان التركية تتحضر للعملية بـ18 ألف جندي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد سلسلة من الاجتماعات الأمنية التي عقدها رئيس الجمهورية "أردوغان" مع قيادة الأركان والاستخبارات ورئاسة الوزراء، وفي ضوء استهداف قوات المعارضة والمدنيين، اتخذ القرار على إنشاء درع واقي في المنطقة (شمال سورية)، ولفتت الصحيفة إلى أن يوم الجمعة القادم سيكون الجيش وأجهزة الاستخبارات قد أكملوا عملية الانتشار والتجهيز.

وبيّنت الصحيفة أن قرار التدخل هذا يأتي "في وقت تهجر فيه القوات الكردية المعارضين التركمان والعرب في الشمال السوري، إضافة إلى محاولة إنشاء كيان كردي مستقل في ظل التعاون بين نظام الأسد وتنظيم الدولة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook