الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مختص تربوي يوضح طريقة الإجابة على سؤال الطفل حول «زواج الشواذ»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل- الرياض:

طالب الأستاذ المشارك بجامعة الملك سعود والمختص في تربية الطفل وشؤون الأسرة الدكتور محمدعبدالعزيز الشريم، أولياء الأمور بالإجابة عن تساؤلات الأبناء وتوضيح معنى "زواج الشواذ"، لهم مسترشدين بالقرآن الكريم المتوافقة مع الفطرة الإنسانية.

اضافة اعلان

وشدد الشريم، في تغريدات نشرها على حسابه بـ"تويتر"، على ضرورة توضيح الأمر بشكل جيد للطفل إذا سال عن قرار الولايات المتحدة السماح بزواج الشواذ أو المثليين، ولكن دون الدخول في التفاصيل التي لا يناسب اطلاعه عليها في هذا السن، حسب تقديرك.

وأضاف أنه لابد أن يبدأ شرح الموضوع بالاسترشاد بالهدي القرآني الذي يتوافق مع الفطرة الإنسانية، وأن الله تعالى خلق الناس من ذكر وأنثى، وأن الأسرة السوية تتكون من زوج وزوجة وأولاد، وأن الله شرع الزواج لحماية الأسرة من الوقوع في الحرام والتفكك الاجتماعي، حيث أن الأب في الأسرة مسؤول عن أمور توفير المعيشة والنفقة، والأم مسؤوليتها الإنجاب والتربية، وبذلك يكون التكامل بشكل مبسط بينهما.

وتابع نصائحه لولي أمر الطفل السائل، "الحديث يجب أن يعرج إلى أن الكفر بالله ومخالفة أمره تعالى، والاغترار بالنفس وبالقوة المالية والمادية، جعلت بعض دول الغرب تتحدى أمر الله وتشرع مثل هذا الزواج، ومن المفيد أن تقرأ معه بعضًا من الآيات الذي ذكر فيها الله تعالى قصة قوم لوط، وكيف عذبهم لمخالفة أمره ومعاكسة الفطرة، كما يفيد أن تستعرض معه حدود الحرية التي سمح الله تعالى بها لعباده المؤمنين، حيث إن العبودية لله تقتضي طاعته والانقياد لأمره".

واختتم الشريم تغريداته بالتحذير من بعض وسائل الإعلام التي تزين الشذوذ وتصفه بأنه ميول طبيعي، وأيضا تحريف المصطلح بأنه انتصار للحب أو للمثليين، حيث تغيرت مصطلحات اللغة الإنجليزية بعض الشيء انحيازا للشذوذ، فبدلاً من (مستقيم وشاذ) صار (مغاير ومثليّ) ثم تبعهم إعلامنا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook