الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أيتام يتطوعون في مخيم إفطار المسلمين الجدد بالدمام

1 (2)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - أحمد الشهري:

تطوع 10 شبان من أبناء جمعية رعاية الأيتام في المنطقة الشرقية "بناء"، في أعمال المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في غرب الدمام "نور"، والتي تمثلت في تجهيز وإعداد الطعام وتوزيعه، إلى جانب ترتيب صالة جلوس الجاليات في المخيم الثامن، الذي يقيمه وينظمه مكتب توعية الجاليات في شهر رمضان من كل عام.

اضافة اعلان

وقال ممثل جمعية "بناء"، محمد الشنقيطي، إن "أبناء الجمعية تسابقوا في توزيع الوجبات والمياه والمشروبات على الصائمين، بالإضافة إلى المشاركة في إعداد بعض المحاضرات الدعوية قبل وجبات الإفطار".

وأشار إلى أن "المتطوعين اكتسبوا خبرات كبيرة في العمل التطوعي، من خلال مشاركاتهم المتكررة في تلك الأعمال، لا سيما في شهر رمضان الكريم، ولذلك لم تكن تلك الأمور صعبة عليهم"، مضيفًا أن "المشرفين على المخيم يقومون بتهيئة تلك الظروف للمتطوعين للعمل من خلال بث روح الحماس والألفة والمودة بينهم وتذليل الصعاب أمامهم".

وأشاد المتطوعون بالتجربة، وأكدوا أنها أثقلت خبراتهم، وعززت ثقافتهم العامة، وأشعرتهم بالسعادة عندما يقدمون الخدمات لأبناء المجتمع ومؤسساته. وقال أحد المتطوعين: "التجربة ثرية ومفيدة من جميع النواحي، فمن خلالها اكتسبت مهارات جديدة في كيفية التعامل مع أبناء الجاليات الأخرى، من خلال المشاركة في إعداد وجبات الإفطار، وتوزيع أفراد الجاليات على المخيم بحسب جنسياتهم".

يشار إلى أن المخيم الثامن يستفيد منه 4 آلاف و500 شخص يومياً، بمجموع 135 ألف شخص خلال شهر رمضان، من خلال توزيع وجبات إفطار للصائمين يومياً في المخيم، وعلى الطرقات، والإشارات المرورية.

1 (2) 2 (2) 3 (2) 5 (1)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook