الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو والصور.. إنتاج سيارة طائرة نهاية هذا العام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت صحيفة "دايلي ميل" أن (السيارة الطائرة) هذا الحلم الصعب والمستوحى من كتب الخيال العلمي، قد يكون حقيقة في القريب العاجل.

وأوضحت الصحيفة أن شركة مولر الدولية على وشك تحقيق حلم الخيال العلمي، عقب كشفها عن نموذج "سكاي كار" الجديد الذي تعتزم تصميمه، وهو عبارةً عن سيارةٍ عادية، لكنها مزودة بمحركاتٍ توربينية في إطاراتها ستجعلها تعمل كمروحيةٍ صغيرةٍ تهبط وتصعد بصورةٍ عمودية.

وستكون السيارة الطائرة الجديدة مزودةً بأربعة مقاعد وتصميمها يشبه إلى حدٍّ كبيرٍ السيارات الرياضية، وسيمكنها الانطلاق بسرعة تصل إلى 300 ميل في الساعة، وارتفاعات تصل إلى 36 ألف قدم، ويمكنها أن تغنيك بطبيعة الحال عن رحلات الطيران التجارية التقليدية، خاصةً أن السيارة يمكنها أن تحط على الأرض الصلبة والرخوة والوعرة والرمال والماء والثلج والمستنقعات.

ومن المتوقع أن يتم إنتاج الجيل الأول التجريبي لتلك السيارة في نهاية عام 2013، وأن تطرح رسمياً في الأسواق مطلع عام 2014.

وقد أن يصل سعر السيارة الجديدة إلى 80 مليون دولار للواحدة، وهو ما يجعلها تكون مقصورةً على الصفوة من أثرياء العالم.

ويقول بول مولر مدير الشركة الأمريكية التي تتخذ من جنوب كاليفورنيا مقراً لها، حتى الآن المحركات التوربينية هي التي تتسبّب في أن "سكاي كار" سيكون سعرها باهظ الثمن، فتلك هي المرحلة الأولى من صناعة تلك المحركات، وأنه في المستقبل سيتم إنتاج إصداراتٍ أحدث منها ستكون أقل سعراً بصورة كبيرة.

وتتوقع الشركة أن تحقق أرباحاً من جرّاء هذا المشروع تصل إلى 480 مليون دولار بأقل تقدير.اضافة اعلان



كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook