الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جوجل: زيادة الطلبات الحكومية للحصول على معلومات مستخدمي الإنترنت

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

اضافة اعلان

كشفت شركة جوجل الأمريكية عن ارتفاع الطلبات الحكومية للكشفت عن معلومات خاصة بمستخدمي الإنترنت خلال النصف الثاني من عام 2012، مقارنة بأي وقت مضى.

وأشارت جوجل في تقرير الشفافية الخاص بها للنصف الثاني من عام 2012 إلى أن الطلبات الخاصة بالنفاذ إلى معلومات المستخدمين بمختلف أنواعها ارتفعت بنسبة تخطت 70 % منذ عام 2009.

وتلقت إدارة الشركة الأمريكية في النصف الثاني من العام الماضي 21389 طلباً من هيئات حكومية ترغب في الحصول على معلومات عن 33634 مستخدماً لخدمات الشركة على الإنترنت، وذلك مقارنة بـ 20938 طلباً في النصف الأول من العام نفسه.

وتزايدت بشكل إجمالي الطلبات الحكومية للحصول على معلومات خاصة بالمستخدمين في 2012 مقارنة بعام 2011 الذي شهد في نصفه الثاني 18257 طلباً فقط.

وجاءت تلك الطلبات من حكومات 31 دولة حول العالم، هي الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وروسيا وأستراليا والنرويج وسنغافورة وأيرلندا والهند وسويسرا وإسبانيا وشيلي واليابان وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا وكندا والأرجنتين وإسرائيل وبولندا وكوريا الجنوبية والبرازيل وتايوان والمجر والبرتغل وتركيا وهولندا والدانمرك والتشيك وهونج كونج والمكسيك.

يذكر أن جوجل تقدم بشكل نصف شهري تقرير الشفافية الخاص بها بالإضافة مع بيانات تحدث باستمرار حول طلبات إزالة الروابط المخالفة لحقوق الملكية والنشر أو القوانين الحكومية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook