الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تفاصيل الاعتداء على أسرة سعودية في سلوفاكيا

سلوفاكيا
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "THE SLOVAK SPECTATOR" السلوفاكية: إن أسرة سعودية تعرضت لهجوم عند محطة القطارات الرئيسية في العاصمة براتيسلافا على يد متظاهرين معادين للمهاجرين في 20 يونيو الجاري.

اضافة اعلان

وأشارت "الصحيفة" إلى أن الأسرة كانت ترغب في حضور حفل تخرج ابنها الذي أكمل دراسته في الطب بمدينة أخرى في سلوفاكيا، ونقلت "الصحيفة" عن موقع "IslamOnline.sk" المهتم بأحوال المسلمين في سلوفاكيا، والذي تحدث إليه أحد أفراد الأسرة أن الأسرة قدمت إلى البلاد من الخارج.

وتحدث "الموقع" عن أن الأسرة وابنها لم يكونا على علم بشأن تلك التظاهرة، مشيراً إلى أنه خلال الهجوم كانت الأسرة كلها وبها عدة أطفال صغار متجهة إلى محطة القطارات، حيث كانوا يرغبون في الاستمرار في رحلتهم عبر القطار.

وأضاف أن الأسرة بمجرد سيرها على الأقدام عند المحطة شاهدتها مجموعة من المتعصبين القادمين من المظاهرة وبدؤوا في الصراخ والهتاف ضدها، ولاحظت الشرطة الحادثة فقامت بتطويق الأسرة، إلا أن أحد المهاجمين اقترب منها ودفع إحدى البنات في الأسرة على الأرض، وبعدها قام المتظاهرون بإلقاء الحجارة والزجاجات على الأسرة السعودية.

وتحدث عن أن الشرطة قامت بعد ذلك باصطحاب الأسرة إلى التاكسي، ونقلوا عبره إلى فندق قريب، ولم تستكمل الأسرة رحلتها بالقطار وغادروا براتيسلافا بواسطة ميكروباص مستأجر.

وكشف أحد أبناء الأسرة السعودية للموقع عن أن الأسرة ما زالت مصابة بالصدمة؛ جراء الحادث ومن الممكن ألا تعود هي أو ابنها لسلوفاكيا مجدداً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook