الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الخارجية العراقي ينفي تدخل بلاده في شؤون البحرين

وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

نفى وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، اليوم الأربعاء، تدخل بلاده في الشؤون الداخلية للبحرين، أو تورطه بأعمال إرهابية فيها.

اضافة اعلان

جاء نفي "الجعفري" خلال استقباله بمكتبه ببغداد، مساء أمس الثلاثاء، سفراء دول كل من البحرين، صلاح المالكيّ، والكويت غسان الزواوي، والإمارات حسن الشحي، بحسب بيان للخارجية العراقية.

وأوضح البيان الصادر اليوم الأربعاء، أن الجعفري "بحث مع السفراء الخليجيين العلاقات العراقية مع دول الخليج، وتداعيات البيان الصادر مؤخراً عن دول مجلس التعاون الخليجي، وحمل اتهامات لبغداد بالتدخل في شؤون البحرين".

وأكد "الجعفري" أن بلاده "حريصة، ومنذ عام 2003، على عودة العراق إلى حاضنته العربية"، وأنها تؤمن "بضرورة تعزيز وفتح آفاق التعاون المشترك، ومواجهة التحديات التي تواجه عموم المنطقة والعالم".

وشدد على أن "العراق لن يتورط بأية عمليّات إرهابية، في أي بلد، ويصر على إبقاء العلاقات من موقع قوته وثقته بنفسه، وبكل الدول الأخرى".

ودعا الجعفري "الدول العربية كافة إلى الوقوف إلى جانب العراق، في حربه ضد عصابات (داعش) الإرهابية، التي انضم إليها إرهابيون من 62 دولة"، منوهاً إلى أن "قوة العرب من قوة العراق".

من جانبهم، أكد سفراء دول البحرين والكويت والإمارات، بحسب البيان نفسه، حرص بلدانهم على إبقاء العلاقات مع العراق، ومساندته في حربه ضد الإرهاب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook