الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدير مستشفى جدة: الصراصير موجودة منذ 15 عاماً.. وأنا «كبش فداء»

مدير مستشفى الملك فهد بجدة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي ومتابعات:

استنكر مدير مستشفى الملك فهد بجدة المُقال، الدكتور حماد شجاع، تحميلَه وحده ضريبة "صراصير مركز النقاهة" على الرغم من أنها موجودة في المستشفى منذ 15 عاماً، حسب قوله.

اضافة اعلان

وقال إنه طلب من وزارة الصحة منذ 5 أشهر، نقل النقاهة إلى مستشفى الثغر، دون أن يعيروه أي انتباه، وبعد ظهور مقطع الفيديو جعلته الوزارة كبش فداء للقضية، وذلك حسبما أوردت "عكاظ".

وقدَّم المدير المُقَال تظلماً إلى وزير الصحة، المهندس خالد الفالح، يتضمن معلومات عن قضية الصراصير التي تم تصويرها وتسببت في إعفائه مع 10 مسؤولين آخرين من مناصبهم، مشيراً إلى أن مركز النقاهة جهة شبه مُستقلة عن المستشفى ومن المفترض أن يُعاقب القائمون عليه.

وأكد شجاع في خطابه الموجه للوزير، أن المركز يحتاج إلى الإغلاق منذ 6 أعوام بسبب تهالك المبنى، موضحاً أن الصراصير موجودة منذ أكثر من 15 سنة وكل الوزراء والمديرين يعرفون ذلك، لافتاً إلى أنه طالب كثيراً بقفله وتحويله للثغر.

إلى ذلك تواصل الشؤون الصحية بمحافظة جدة ممثلة بإدارة الطوارئ والأزمات برئاسة الدكتور سامر أسرة تنفيذ خطة إخلاء المرضى من مركز النقاهة إلى مستشفيات المحافظة على فترتين لسرعة إنجاز وتنفيذ الخطة حسب توجيهات سعادة مدير الشؤون الصحية بالمحافظة الدكتور مبارك بن حسن ظافر وتمت الاستعانة بعدد 15 إسعافاً من المنشآت الصحية ما بين متوسطة وعالية التجهيز لنقل وإخلاء المرضى.

وبين مساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات العلاجية الدكتور أحمد فادن أن عدد مرضى النقاهة المنومين في المركز 74 مريضاً، تم خلال اليومين الماضيين إخلاء ونقل 26 مريضاً لمستشفى الملك فهد، و20 مريضاً لمستشفى الملك عبدالعزيز، و6 مرضى لمستشفى الثغر، مضيفاً أنه سوف يتم نقل ما تبقى من المرضى خلال الأيام القادمة بمشيئة الله إلى باقي مستشفيات المحافظة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook