السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكة.. المركز الروهنجي يطلق مشروع «قناديل» للتوعية المجتمعية

IMG-20150623-WA0115
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

أطلق المركز الإعلامي الروهنجي بمكة المكرمة، مشروع "قناديل" الرمضاني، والذي يهدف إلى التوعية المجتمعية بوسائل عصرية ومتداولة بين الناس.

اضافة اعلان

وتتضمن فكرة "المشروع" في استثمار وسائل الإعلام الجديدة لإنتاج وإخراج مواد دعوية إعلامية وبثها ونشرها بين أوساط المجتمع الروهنجي، وإبراز الطاقات والمواهب الإعلامية لدى الفرق والمجموعات الإعلامية خلال شهر رمضان المبارك.

كما يهدف "المشروع" إلى بث الوعي بأهمية استثمار شهر رمضان في الخيرات والدلالة فيه على الخير، وتعزيز القيم الإيجابية، وتفعيل الفرق الإعلامية بإدارات الجالية البرماوية.

وقال المشرف العام على المشروع، محمد حسين ذكير، إن مجال المشروع في المقاطع المرئية فقط حيث يسجّل المتفاعلون مع المشروع 4 مقاطع مرئية متنوعة باللغة الروهنجية والعربية عن شهر رمضان بواقع مقطع واحد كل أسبوع تتناولُ مواضيع رمضانية بحتة، وتحتوي على الأحكام، والفضائل، والسنن، والمستحبات، والآداب، وغيرها.

ونوه "ذكير" جميع المتفاعلين إلى ضرورة الالتزام بالوقت وهو مقدار (5) دقائق للمقطع الواحد، وعدم الخروج من الموضوع ومراعاة جودة المقاطع فنياً، وألا تسجل المقاطع إلا من ذوي الاختصاص، مشيراً إلى أن المقاطع المبتكرةِ الإبداعية سوف تكون لها مزيّةٌ وتفضيلٌ.

وأوضح "ذكير" أن المركز الإعلامي سوف يتولّى فحص الأعمال المقدَّمة للتأكد من مطابقتها للشروط، ثم يحيل الأعمال المجازة منها إلى لجانِ تحكيم، لإدخالها في التقييم، ويصدر في تقرير مفصل نهاية شهر رمضان المبارك.

ومن المقرر أن تُعلن النتائج في شهر شوال المقبل 1436هـ، خلال حفل المعايدة الكبرى بإذن الله، وسوف تحظى الفرق الفائزة في المراكز الأولى الثلاثة بدرع تذكارية باسم المشروع، ومبلغ مالي تقديراً للجهود المبذولة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع يأتي مرادفاً لمشروع غراس القيمي الذي استمر طيلة الأشهر الثلاثة الماضية والذي سيعاود نشاطه بعد شهر رمضان المبارك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook