الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انفجار ضخم في دمشق وغارات شرسة على ريفها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

اضافة اعلان

أفادت شبكة أخبار الشام بوقوع انفجار ضخم، صباح اليوم، في العاصمة السورية، ولم تعرف بعد طبيعة الانفجار.

وقالت شبكة شام الإخبارية: إنه تم تفجير بناء فيه قوات أمن تابعة للنظام في معضمية الشام بريف دمشق، فيما وثقت لجان التنسيق مقتل 132 شخصاً في عموم المدن السورية.

وكثف الطيران الحربي غاراته على ريف دمشق، ومدينة داريا ومناطق أخرى في ريف دمشق، ما أوقع 25 قتيلاً بين المدنيين، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وبين هؤلاء تسعة قتلوا في قصف جوي على قرية الباركة بالقرب من حران العواميد، بينهم خمسة من عائلة واحدة هم رجل وزوجته وثلاثة من أبنائهما.

وتزامن القصف الجوي والمدفعي مع اشتباكات عنيفة في منطقة داريا بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين، بحسب المرصد.

وفي مدينة حمص (وسط)، أفاد المرصد بتعرض مناطق جوبر والسلطانية والخالدية لقصف عنيف من القوات النظامية السورية صباحاً ثم بعد الظهر، تزامناً مع اشتباكات عنيفة في المناطق نفسها بين "مقاتلين من كتائب عدة والقوات النظامية التي تحاول فرض سيطرتها على المنطقة".

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن "غارات الميغ الشرسة تواصلت منذ الصباح"، مشيرة إلى وقوع العديد من القتلى، وإلى أن "المشافي الميدانية غصت بأعداد ضخمة من الجرحى حالاتهم خطرة".

من جهة أخرى، أرجأ الائتلاف الوطني السوري تشكيل حكومة مؤقتة إلى ما بعد الحصول على ضمانات بدعهما والاعتراف بها، وذلك بعد دراسة اقتراحات ومداولات تقرر بعدها تشكيل لجنة لإجراء المشاورات مع قوى الثورة والمعارضة والجيش الحر والدول الصديقة والشقيقة، لاستكشاف الآراء حول تشكيل الحكومة المؤقتة، وتعد اللجنة تقريرها خلال عشرة أيام وتقدمه للهيئة العامة لمناقشته واتخاذ القرار المناسب، وتتكون اللجنة من ستة أشخاص؛ هم جورج صبرة، ومعاذ الخطيب، وأحمد سيد يوسف، وبرهان غليون، وأحمد عاصي الجربا، ومصطفي الصباغ.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook