الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فيديو يوثق الكارثة.. هجوم على المساجد في إثيوبيا

طفل يبكي - بكاء - الطفل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

شهدت العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، احتجاجات، نظمتها بعض المساجد، كما ظهرت حملات تضامن إعلامية، اعتراضا على سياسة البلاد تجاه المسلمين ودور العبادة، وقيامها بهدم هدد من المساجد.

مظاهرات واشتباكات

اضافة اعلان

وأظهر مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظاهر العديد من الإثيوبيين، احتجاجا على سياسة الدولة تجاه المسلمين، كما بين الفيديو وجود ضحايا في المظاهرات جراء الاشتباكات مع الأمن.

اقرأ أيضا:

احتجاجات على هدم مسجد تاريخي للمسلمين في الصين

اتهامات من الشرطة للمتظاهرين

وأول أمس الجمعة، قتل 3 أشخاص وأصيب آخرون، في احتجاجات بعد صلاة الجمعة قرب مسجد الأنوار، وقالت قوات الأمن في بيان: "مجموعات متآمرة تريد تدمير النظام عبر رفع راية دينية، تسببت بشغب عبر مهاجمة قوات الأمن"، حسب "الجزيرة".

وانتشرت شرطة مكافحة الشغب انتشرت بالقرب من المسجد، كما حضر رجال أمن من الحرس الجمهوري وهي وحدة نخبة مسؤولة عن حماية المؤسسات وشخصيات الحكومة.

وبعدها، سمع إطلاق للنار وبدأ الناس يركضون مذعورين ثم بدأ الشبان بإلقاء الحجارة على الشرطة التي ردت بإطلاق الغاز المسيل للدموع وطلقات باتجاههم.

والأسبوع الماضي، أدت مواجهات مماثلة لدى الخروج من مسجد الأنوار الواقع قرب سوق ميركاتو وسط العاصمة إلى مقتل شخصين، وفق الشرطة، التي أشارت أيضا إلى سقوط 56 جريحا واعتقال 114 شخصا.

[video width="320" height="568" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2023/06/22.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook