الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

معهد الإدارة يفتح باب التسجيل في برامجه الإعدادية بالرياض وجدة والدمام

معهد الإدارة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

بدأ معهد الإدارة العامة استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق ببرامجه الإعدادية من خريجي الجامعات، وحملة الشهادة الثانوية في كل من مركزه الرئيسي بالرياض وفرعيه بجدة والدمام والفرع النسوي بالرياض، عبر الموقع الإلكتروني للمعهد على شبكة الإنترنت www.ipa.edu.sa. ويستمر حتى يوم الثلاثاء 13 /9 /1436هـ.

اضافة اعلان

ويشترط للقبول في برامج المعهد الإعدادية أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو غير سعودي من أم سعودية وحاصلاً على شهادة الثانوية العامة (العلوم الطبيعية – العلوم الشرعية – العلوم الإدارية والاجتماعية)، أو المعاهد العلمية بتقدير لا يقل عن جيد حسب شروط كل برنامج، ومن خريجي الثانوية العامة للعام الدراسي (1431 /1432هـ فأعلى)، وأداء اختبار القدرات والاختبار التحصيلي الذي يجريهما المركز الوطني للقياس والتقويم لجميع البرامج الإعدادية الموجهة لحملة الثانوية العامة التي يقدمها المعهد.

كما اشترط المعهد على المتقدم أو المتقدمة ممن سبق وأن التحق ببرامج اللغة الإنجليزية وتم استبعاده من المعهد أن يكون قد مضى سنة على الأقل من تاريخ استبعاده، أما إذا كان ممن سبق وأن التحق ببرامج التخصص وتم استبعاده من المعهد فيشترط أن يكون قد مضىت سنتان على الأقل من تاريخ استبعاده بسبب الغياب.

وحدد المعهد للمتقدمين على البرامج الموجهة لخريجي الجامعات، إلى جانب شروط القبول في البرنامج، أن لا يزيد عمر المتقدم عن (40) عاماً.

وتشمل البرامج الموجهة لخريجي الثانوية العامة والمنفذة في المركز الرئيسي بالرياض: الأعمال البنكية، المحاسبة، إدارة المستشفيات، السكرتير التنفيذي، إدارة المواد، وبرنامج إدارة الموارد البشرية.

وبالنسبة لفرع المعهد بالمنطقة الشرقية بالدمام فستنفذ برامج (إدارة الموارد البشرية – السكرتير التنفيذي)، وينفذ بفرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة بجدة برامج (إدارة الموارد البشرية – السكرتير التنفيذي – المحاسبة).

فيما ينفذ بالفرع النسوي بالرياض برامج (إدارة الموارد البشرية – السكرتير التنفيذي – برمجة الحاسب الآلي). ولمزيد من المعلومات عن البرامج الإعدادية يمكن الاطلاع على موقع المعهد (www.ipa.edu.sa).

ووفقاً لمعايير القبول فإنه إذا كان الطالب حاصلاً على الثانوية العامة تخصص العلوم الطبيعية فإن النسبة المكافأة (30% نسبة الثانوية العامة + 30% اختبار القدرات + 40% درجة الاختبار التحصيلي) أما إذا كان الطالب حاصلاً على الثانوية العامة تخصص العلوم الشرعية أو العلوم الإدارية والاجتماعية فإن النسبة المكافأة (40% نسبة الثانوية العامة + 60% اختبار القدرات)، والقبول في برامج المعهد الموجهة لحمة الثانوية العامة يتم عن طريق المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً وفق معايير القبول وحسب ترتيب الرغبات وبناء على المقاعد المتاحة وشروط القبول في كل برنامج.

وينفذ المعهد برنامج الدراسات القانونية ويشترط للقبول فيه أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس في الشريعة من قسم الشريعة أو القضاء وبمعدل لا يقل عن (2، 5) من (4) أو (3، 5) من (5). واجتياز المقابلة الشخصية للمتقدمين على هذا البرنامج التي ستجرى إن شاء الله خلال الفترة من الأحد 18 /9 /1436هـ إلى الخميس 22 /9 /1436هـ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook