الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مفاجأة بخصوص تحديد أوقات بداية ونهاية الفصول الدراسية والإجازات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشفت صحيفة أم القرى – الجريدة الرسمية – أنه يحق لمنشآت التعليم العام تحديد أوقات بداية ونهاية الفصول الدراسية والإجازات، مع إمكانية بدء الفصل الدراسي الأول بما لا يزيد عن 3 أسابيع بهدف التهيئة والاستعداد.

https://twitter.com/alekhbariyatv/status/1664608134776717313?s=20 اضافة اعلان

اقرأ أيضًا:

رتب أولوياتك.. 5 تواريخ تهمك حول العام الدراسي الجديد

3 فصول دراسية

ويقسم العـام الدراسي إلى 3 فصول دراسية أساسية لجميع مراحل التعليم العام، والتعليم الجامعي ومعاهد وكليات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، مع إمكانية افتتاح فصل رابع صيفي في إجازة الصيف.

ويجوز للجامعات والكليات الحكومية والأهلية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمدارس الأجنبية الخاصة والمدارس السعودية في الخـارج اختيـار نظام الفصول الدراسية الذي سيطبق لديها، والتعديل على التقويم الدراسي مع التقيد ببداية ونهاية العام الدراسي والإجازات الوطنية وإجازات الأعياد.

اقرأ أيضًا:

3 فصول و128 يوما إجازة.. موعد بداية ونهاية العام الدراسي الجديد

تحديد أوقات بداية ونهاية الفصول الدراسية

ويجوز لمنشآت التعليم العام الأهلية والعالمية تحديد أوقات بداية ونهاية الفصول الدراسية والإجازات وفق ضوابط تضعها وزارة التعليم.

ويجوز أن يسبق بدء الفصل الدراسي الأول - بما لا يزيد على 3 أسابيع - فترة للتهيئة والاستعداد في مدارس التعليم العام والتسجيل في الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهن وما في حكمها على ألا تؤثر على الحد الأدنى من الإجـازة النظاميـة للهيئة التعليمية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook