الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لسبب غريب.. شركة طيران تزن المسافرين قبل الصعود إلى الطائرة

خطوط طيران تبدأ في وزن الركاب
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

"اخلع حذاءك.. أخرج مفاتيحك من جيبك.. قف على الميزان".. ثلاث تعليمات جديدة سيتلقاها المسافرون من مطار أوكلاند الدولي على الخطوط الجوية النيوزيلندية خلال الخمسة أسابيع المقبلة.

اضافة اعلان

اقرأ أيضًا:

أكثرها عن الأمتعة.. 754 شكوى قدمها المسافرون على الناقلات الجوية

وسيلة لجمع البيانات

تنقل الشبكة عن شركة الطيران الوطنية أن هذه الإجراءات هي وسيلة لجمع البيانات بشأن وزن وتوزيع الطائرات، ضمن ما تطلق عليه "مسح وزن الركاب"، وفقًا لـ"سي أن أن".

"نزن كل شيء على متن الطائرة، بدءًا من البضائع إلى وجبات الطعام، إلى الأمتعة سواء المشحونة أو المرافقة للراكب، والآن الركاب أنفسهم"، بحسب ما قال أخصائي تحسين التحكم في الحمولة في شركة الطيران النيوزيلندية، أليستر جيمس، في بيان.

اقرأ أيضًا:

"الطيران المدني" تدعو لإبداء الرأي في مسودة لائحة حماية حقوق المسافرين

وزن الأفراد يخضع للبيانات السرية

ولأن الوزن شيء شخصي لا يرغب الجميع في الكشف عنه، تقول الشركة إن البيانات ستكون سرية ولن يتم الكشف عنها من أجل حماية خصوصية الأفراد.

ويطلب من المسافرين الوقوف على ميزان رقمي، ثم يتم إرسال المعلومات المتعلقة بأوزانهم مباشرة، حيث إنها لا تعرض على شاشة الميزان ولا يراها الراكب نفسه. كما يقومون أيضًا بوضع أمتعتهم على ميزان آخر.

يقول جيمس: "نريد طمأنة عملائنا بأنه لا يوجد عرض مرئي في أي مكان. لا أحد يستطيع أن يعرف وزنك، ولا حتى نحن".

وليست هذه هي المرة الأولى التي تطلب فيها الشركة من الركاب الوقوف على الميزان قبل الصعود على متن رحلاتهم، حيث طبقتها على المسافرين المحليين في عام 2021، لكن المسح الخاص بركاب الرحلات الدولية تأخر بسبب وباء كورونا.

اقرأ أيضًا:

لائحة حماية حقوق المسافرين: تعويضات من شركات الطيران للركاب في هذه الحالات
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook